حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4114

وزير الخارجية: الإجراءات الصهيونية تقوّض حل الدولتين

وزير الخارجية: الإجراءات الصهيونية تقوّض حل الدولتين

وزير الخارجية: الإجراءات الصهيونية تقوّض حل الدولتين

03-02-2021 01:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، إن "حل الدولتين يتعرض لخطر شديد بسبب الانتهاكات الصهيونية".

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي ⁦سيرجي لافروف في موسكو، أنهما بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الإقليمية، مشددا على أن "الإجراءات الإسرائيلية تقوض حل الدولتين".

وأشار إلى أنهما استعرضا "التحديات الإقليمية التي نعتقد جازمين في الأردن أن لروسيا دور كبير في جهود حلها وفي جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

"متفقان على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفسطينية على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي والمرجعيات المعتمدة ومبادرة السلام العربية"، أضاف الصفدي، قائلا: "أشيد بالدور والموقف الواضح لروسيا في الالتزام بحل الدولتين والتزام القانون الدولي سبيلا لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل الذي ننشده جميعا".

وأضاف: "القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن هي القضية المركزية، وهي أساس التوتر والصراع في المنطقة وحلها على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار".

"نعمل مع أصدقائنا في روسيا ومع المجتمع الدولي ومع أشقائنا من أجل إيجاد أفق حقيقي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة تأخذنا نحو حل الدولتين الذي يتعرض لخطر شديد نتيجة الإجراءات الصهيونية التي تقوضه ومن هنا نؤكد مرة أخرى أن هذا الموضوع موضع أساسي، والتحرك بفاعلية من أجل إعاد إيجاد أفق سياسي أمر يستدعي جهود مكثفة منا جميعا"، بحسب الصفدي.

وتابع الصفدي "متفقون مع الجانب الروسي على أهمية تفعيل الرباعية الدولية وعلى دورها في تحقيق السلام|، فيما قال لافروف: "أجمعنا مع الأردن على عدم وجود أي بديل عن حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الصهيوني".


"نحن في طبيعة الحال رحبنا بعملية المصالحة بين الكيان وبعض الدول العربية، لكن هذا التحرك لا يجوز أن يحل محل تشكيل الدولة الفلسطينية"، بحسب لافروف.

وأضاف أنه أكد مع الصفدي، "آفاق واعدة للتعاون الثنائي في أكثر من مجال مع الأردن، بما في ذلك في مجال الطاقة النووية وفي المجال الإنساني والتعليمي والتعاون العسكري والفني".


 
 
 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم