حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,9 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4359

بحيرة وردية في رأس الخيمة .. ماقصتها؟

بحيرة وردية في رأس الخيمة .. ماقصتها؟

بحيرة وردية في رأس الخيمة ..  ماقصتها؟

21-01-2021 07:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أصبحت البحيرة الوردية في جزيرة سرايا في منطقة الرمس، شمال إمارة رأس الخيمة، مكانا مفضلاً لمحبي الطبيعة، نظراً لتغير لون مياهها إلى اللون الوردي، نظرا لتكاثر وازدهار الطحالب التي تعيش في مياهها المالحة التي تعادل أربعة أضعاف ملوحة مياه البحر.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، صور جوية وميدانية للبحيرة التي أطلقوا عليها اسم البحيرة الوردية، نظراً لتغير لونها، الأمر الذي جعلها مكاناً سياحيا يرتاده بعض الشباب والأسر لالتقاط الصور بجانبها.



وقال مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، الدكتور، سيف الغيص، لـ «الإمارات اليوم»، إن السبب الرئيس لتغير لون مياه البحيرة إلى اللون الوردي هو ازدهار الطحالب التي تعيش في المياه المالحة بشكل كبير، إذ تصل درجة الملوحة في البحيرة أربعة أضعاف ملوحة مياه البحر الأمر الذي أدى إلى تغير لونها بفعل الطحالب التي تكاثرت عليها.

وأضاف، أن مياه البحيرة جاء بسبب المد والجزر الذي يحدث لها نتيجة المياه التي تأتي من باطن الأرض، وتابع أن البحيرة بدأت بالعودة إلى لونها الطبيعي بعد انخفاض منسوب المياه إلى أقل درجة.

وأشار إلى أن ارتفاع الملوحة في البحيرة كان بسبب عدم تحرك المياه وعدم تدويره وثباته في نفس المكان، الأمر الذي يؤدي ارتفاع الملوحة عند تخبر المياه بغفل الحرارة وأشعة الشمس، لافتا إلى أنه يوجد عدد من بحيرات المالحة مثل الصبخات على سواحل الدولة التي تفتقر لأي كائنات مائية سوى الطحالب التي تتحمل درجة الملوحة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4359

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم