حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6977

سامسونج تعلن عن Galaxy S21 بميزات رهيبة وهدايا مجانية للحجز المسبق: تعرف على الأسعار والمواصفات

سامسونج تعلن عن Galaxy S21 بميزات رهيبة وهدايا مجانية للحجز المسبق: تعرف على الأسعار والمواصفات

سامسونج تعلن عن Galaxy S21 بميزات رهيبة وهدايا مجانية للحجز المسبق: تعرف على الأسعار والمواصفات

15-01-2021 07:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد الإعلان عن أحدث هواتف سامسونج الرائدة رسمياً Galaxy S21 و Galaxy S21+ و Galaxy S21 Ultra ومعرفة المواصفات الأكيدة لكل منهم تبدأ بالاطلاع على الهواتف والمقارنة بينهم لتحديد خيارك الأنسب حال كنت تنوي شراء أحد تلك الهواتف.
لكن بعد عدد من المحاولات البائسة تجد نفسك تائهاً بين الإصدارات الثلاثة ولا تستطيع اختيار الإصدار الملائم ويأتي هنا دورنا في "ريفيو بلس" لإبرازالاختلافات الجذرية بين الثلاثة نسخ لنساعدك في اتخاذ قرارك.
وفي السطور القليلة القادمة سنقدم لك جميع الاختلافات بين النسخ الثلاثة والتي تتشكل حول الشاشة، التصميم، البطارية،الكاميرات وبعض الميزات الإضافية، فتابع.
 
أولاً: مقارنة الشاشة بين و S21+ و S21 الترا
في البداية يأتي الـS21 العادي بشاشة 6.2 بوصة في حين تمتلك نسخة البلس شاشة 6.7 بوصة.
تتمتع نسخة الألترا بشاشة أكبر بحجم 6.8 بوصة وجميعهم يمتلكون شاشات Dynamic AMOLED 2X من سامسونج بمعدل تحديث متغير من 48 لـ 120 هرتز للنسخة العادية ونسخة البلس في حين تصل نسخة الألترا من 10لـ120 هرتز مما يعني زيادة أكبر في توفير الطاقة لنسخة الألترا.
وتم تقديم شاشة كل من النسخة العادية ونسخة البلس بدقة FHD+ مع الوضع في عين الاعتبار قلة كثافة بكسلات نسخة البلس عن النسخة العادية بسبب كبر حجمها وإبقائها بنفس الدقة.
من ناحية أخرى، تميزت شاشة الألترا بدقة QHD+ لتكون هي الأولى من سامسونج التي تعمل بهذه الدقة مع معدل تحديث ال 120Hz.
في نقطة تميز أخرى لصالح نسخة الألترا، قامت سامسونج بتقديم الشاشة مع انحناء بسيط للأطراف يضفي لمسة جمالية للهاتف في حين تأتي شاشة النسخة العادية ونسخة البلس بشاشة مسطحة تماماً.
 
ثانياً: التصميم
لم تختلف فلسفة التصميم في الهواتف الثلاثة لكن ما أختلف هو خامة التصنيع المُستخدمة في النسخة العادية S21، حيث تم تقديم النسخ الثلاثة بإطار معدني من الألومنيوم مع زجاج أمامي من نوع Gorilla Glass Victus.
في كل من نسخة الألترا والبلسدعمتهم سامسونج بزجاج خلفي من غوريلا في حين أستكفت في النسخة العادية بظهر من "الجلاستيك" أو البولي كاربونيت تماماً مثل ال Galaxy Note 20 و ال Galaxy S20 FE.
صحيح ان هذا الظهر البلاستيكي أكثر عملية حيث أنه مقاوم للكسر وأقل وزناً من نظيرة الزجاجي لكن يظل الزجاج أكثر فخامة للهواتف الرائدة ويعطي للهاتف لمسة قيمة.
 
البطارية:
اختلفت البطارية في النسخ الثلاثة من حيث السعة فقط حيث تمتلك النسخة العادية بطارية 4000 ملي أمبير ونسخة البلس 4800 مللي أمبير في حين تتمتع نسخة الألترا بـ 5000 ملي أمبير.
بالنسبة لتقنيات الشحن، فلم يحدث عليها أي تغيير سواء بين الهواتف الثلاثة أو حتى في الجيل القديم S20 فتم تدعيم الهواتف بشحن أساسي 25 واط وشحن لاسلكي 15 واط و شحن عكسي 4.5 واط.
 
اهم الاختلاقات في قسم الكاميرات:
جاءت النسخة العادية ونسخة البلس بنفس الكاميرات تماماً سواء الخلفية أو الأمامية فكلاهما يمتلكان إعداد كاميرا خلفي ثلاثي العدسات بدقة 12 ميجابكسل f/1.8 مع مثبت بصري OIS + 64 ميجابكسل f/2.0 لعمل زوم تقريبي حقيقي  3XOptical zoom +12 ميجابكسل
f/2.2 للتصوير الواسع بزاوية تصل إلى 120 درجة تدعم ال Super Steady video، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتم وضعها بدقة 10 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2.
 
أما بالنسبة لكاميرا الألترا فنالت نصيب الأسد من التطور، فقد تم تدعيمها بمستشعر أساسي 108 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8. الكاميرا تدعم ميزات مثل: مثبت بصري OIS ومستشعر ليزر Laser AF.
الكاميرا الثانية عدسة بيرسكوب 10 ميجابكسل f/4.9 تدعم التقريب الحقيقي حتى10 مرات بالإضافة إلى تقريب ديجتال حتى 100 مرة + عدسة تيليفوتو 10 ميجابكسل f/2.4  للتقريب الحقيقي حتى 3 مرات وتقريبديجتال ل 10 مرات.
علاوة على ذلك تم وضع كاميرا من النسخة العادية ونسخة البلس وهي كاميرا التصوير العريض ذات الـ 12 ميجابكسل، وبالحديث عن الكاميرا الأمامية نجد أيضاً عن دقتها زادت لـ 40 ميجابكسل بنفس فتحة العدسة.
ولم تختلف النسخ الثلاثة في تقنيات الفيديو فجميعهم يدعمون تصوير ال 8K للمستشعر الأساسي وتصوير ال 4K لجميع الكاميرات بما فيهم الكاميرا الأمامية.
 
مقارنة المواصفات بين سامسونج Galaxy S21 و S21+ و S21 الترا
لجعل نسخة الألترا أكثر تميزاً وتوفير قامت سامسونج بتوفير قلم S-Pen لأول مرة بهاتف خارج سلسلة النوت الخاصة بها في حينلا تدعم النسخة العادية ونسخة البلس تشغيل ذلك القلم.
يتوفر كل من S21 و S21 Plus برام 8 جيجابايت من نوع LDDR5X مع خيارات تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت ف حين ستمتلك نسخة الألترا 12 جيجابايت رام LDDR5ْX مع خيار إضافي لسعة التخزين 512 جيجابايت.
ستفتقد النسخة العادية لـ اتصال (Ultra Wide Band (UWB الذي يمثل تقنية البلوتوث فائقة الجودة في حين ستتوفر تلك الميزة في نسخة البلس ونسخة الألترا، لكن على كل حال لن يكون افتقار ال S21لهذه الميزة نقطة ضعف به.
وأخيراً وفرت سامسونج أحدث سرعات الواي فاي Wi-Fi/6E بنسخة الألترا في حين أكتفت بـ Wi-Fi/6 في باقي النسختين.
 
ألوان Galaxy S21: سيتاح الهاتف ب أربعة ألوان وهم الأبيض والرمادي والبنفسجي والوردي.
ألوان Galaxy S21 Plus: ضحت سامسونج في نسخة البلس باللون الوردي واستكفت بكل من الأسود والرمادي والبنفسجي.
ألوان Galaxy S21 Ultra: سيتوفر بلونين فقط وهما الأسود والرمادي.
 
مميزات سلسلة سامسونج جالكسي S21
- تصميم جديد ومميز عن الأجيال السابقة
- أقوى المعالجات المتوفرة حالياً على الساحة بهاتف أندرويد.
- شاشات بمعدل تحديث متغير لتقديم تجربة استخدام سلسلة مع توفير أكبر قدر من الطاقة.
- مقاومة المياه والغبار.
- دعم صوت ثنائي (ستريو) بضبط من AKG.
- كاميرات تقدم أداء راقي مع زوم أكثر احترافية لنسخة الألترا.
- دعم قلم S-Pen (خاص بنسخة الألترا).
 
عيوب وسلبيات السلسلة:
- لن يتوفر شاحن أو سماعات بعلبة الهواتف.
- لن يُسمح لك بتركيب بطاقة تخزين خارجية MicroSD.
- انخفاض كثافة البكسلات لنسخة البلس.
- ظهر النسخة العادية من البلاستيك الزجاجي.
- لا يوجد مقبس 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن
- لم تنل قدرات الشحن السريع أي تطوير.
- قلم ال S-Pen سيباع بشكل من منفصل عن نسخة الألترا.
 
مقارنة الاسعار:
بحسب موقع ريفيو بلس المتخصص في عرض اسعار الموبايلات، سيتوفر الـGalaxy S21 بسعر رسمي 14900 جنية مصري للنسخة 128/8 جيجابايت مع هدايا: سوار Galaxy Fit2 وشاحن لاسلكي.
وسيكلف الـ Galaxy S21 Plus سعر رسمي 18500 جنية للنسخة 256/8 جيجابايت مع هدايا: سماعات Galaxy Buds Live.
أما نسخة الألترا Galaxy S21 Ultra فستكون بسعر رسمي 22700 جنية بالنسخة 12/256 جيجابايت مع هدايا: سماعات Galaxy Buds Live و جراب سيلكون وقلم S-Pen .
والجدير بالذكر أنك ستحصل على اشتراك مجاني لمدة أربعة شهور في YouTubePremium حال شراء أحد الثلاثة نسخ.
 
الخلاصة:
ماذا؟ لم تتخذ قرارك بعد؟ لا مشكلة فسنعرض لك رأينا النهائي في الهواتف الثلاثة.
في حال كنت تريد أحد هواتف سامسونج الرائدة للعام الجديد فتوجه لل S21 حيث ستحصل على معظم الميزات الجديدة بتكلفة أقل.
أما لو كنت تريد التمتع بالتجربة الكاملة والحصول على أحدث ما توصلت إليه سامسونج من تطور فبالتأكيد سيكون ال S21 Ultra هو اختيارك المناسب (إذا استطعت تحمل ميزانيته الباهظة بالطبع) لكن للأسف لن يكون ال S21 Plus خيار مناسب لمعظم المستخدمين فهو لا يختلف عن النسخة العادية سوى ف حجم الشاشة والبطارية بالإضافة للظهر الزجاجي، فهل تستحق هذه الفروقات تكلفة ال 3600 جنية مصريوما يقارب للـ 240 دولار أمريكي؟ بالطبع لا.
لكن عند مقارنة النسخة العادية بنسخة الألترا ستجد أنك تحصل على قيمة فعلية مقابل التكلفة الزائدة مثل شاشة أكبر بدقة أعلى وبطارية أضخم مع كاميرات أقوىبزوم احترافي و 12 جيجابايت رام بدلاً من 8 وبالطبع لا ننسى دعم قلم ال S-Pen.
 
لذلك ستنحصر ترشيحاتنا بين ال S21 وال S21 Ultra لعدم تقديم الـ S21 Plus قيمة ملموسة فعلياً بين اشقائه الأخرين.
المصدر: فون تيكس


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6977

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم