حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7160

الحكومة تتقدم ببيان الثقة مطلع الشهر

الحكومة تتقدم ببيان الثقة مطلع الشهر

الحكومة تتقدم ببيان الثقة مطلع الشهر

23-12-2020 12:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أبلغ مصدر رسمي وثيق الاطلاع أن حكومة الدكتور بشر الخصاونة ستتقدم إلى مجلس النواب ببيان طلب الثقة مطلع الشهر المقبل.

وأكد المصدر أن اتصالات تنسيقية مسبقة ستجري مع مجلس النواب لتحديد موعد الجلسة التي سيتلى فيها بيان طلب الثقة، لافتا أن هذه الاتصالات ستجري في غضون الأيام القليلة المقبلة، وسط توقعات أن يكون المجلس شارف على الانتهاء من انتخاب رؤساء ومقرري لجانه الدائمة.

ويفرض الدستور على الحكومة أن تتقدم ببيان الثقة إلى «النواب» خلال شهر من انعقاد مجلسهم، إذ تنص المادة (53) الفقرة (5) من الدستور على إنه: «إذا كان مجلس النواب منحلاً فعلى الوزارة أن تتقدم ببيانها الوزاري وان تطلب الثقة على ذلك البيان خلال شهر من تاريخ اجتماع المجلس الجديد».

وقال المصدر إن الجلسة الأولى للنواب عقدت في العاشر من الشهر الحالي (كانون أول) ما يعني أن الحكومة ملزمة بتقديم بيانها الوزاري لطلب الثقة قبل نهاية اليوم العاشر من الشهر المقبل (كانون ثاني).

ويشترط الدستور في الفقرة (6) من المادة (53) حصول الحكومة على الثقة حال صوتت لصالحها الأغلبية المطلقة من أعضاء مجلس النواب.

ورجحت مصادر أن تستمر مناقشات النواب لبيان الثقة بالحكومة نحو خمسة أيام، في جلسات صباحية ومسائية، قبل الشروع بالتصويت عل الثقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7160

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم