حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4783

وزير المياه والري يتفقد الواقع المائي في محافظتي الكرك والطفيلة

وزير المياه والري يتفقد الواقع المائي في محافظتي الكرك والطفيلة

وزير المياه والري يتفقد الواقع المائي في محافظتي الكرك والطفيلة

19-12-2020 04:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفقد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، المرافق المائية والمشاريع والسدود في محافظتي الكرك والطفيلة، وعملية التزويد المائي وسير الاعمال في المشاريع التي تنفذها الوزارة استعدادا للصيف المقبل.

وبحسب بيان للوزارة اليوم السبت، اطلع الوزير في محطة مياه اللجون على الجهود المبذولة لتحسين الواقع المائي والخطط والاستعدادات لفصل الصيف الحالي.

وأوضح أن الوزارة نفذت عددا من مشاريع المياه في مناطق مختلفة من محافظتي الكرك والطفيلة لخدمة المواطنين بما يضمن تحسين انظمة المياه والتزويد، وسيعاد تأهيل الآبار المزودة للمياه في محافظة الكرك وتجهيزها قبل الصيف المقبل، وهي آبار اللجون والقطرانة ووضع خطة زمنية لاستكمال الأعمال قبل نهاية آذار المقبلة.

وأوعز بحفر بئرين اضافيتين جديدتين في اللجون وتجهيزهما لتأمين كميات مياه إضافية قبل بداية الصيف بالتعاون مع القطاع الخاص.

واستمع الوزير خلال الجولة على مرافق محطة تنقية الكرك، إلى أبرز المعيقات التي تواجه استكمال أعمال إنشاء المحطة الجديدة، مبينا أن لجانا ستشكل للوقوف على جاهزية المحطة وقابليتها للتشغيل.

كما أطلع الوزير خلال زيارته سد التنور بمحافظة الطفيلة، على الإجراءات المعتمدة عند إسالة المياه حسب الطلب، مبينا أهمية إجراء الدراسات اللازمة لزيادة كميات المياه المتدفقة له.

وتفقد الدكتور سعيدان سير العمل بمحطة تنقية الطفيلة الميكانيكية لخدمة المناطق فنيا.

وطلب الوزير بحفر بئر جديدة في منطقة وادي الحسا وإعادة تأهيل الآبار المزودة لمناطق بصيرا والقادسية من حقل آبار الحسا لتحسين التزويد المائي فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4783

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم