حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3171

الصحة: توجه لطلب نسبة جديدة من مطعوم كورونا بعد تأمينه لـ20 % من الأردنيين حال توفره

الصحة: توجه لطلب نسبة جديدة من مطعوم كورونا بعد تأمينه لـ20 % من الأردنيين حال توفره

الصحة: توجه لطلب نسبة جديدة من مطعوم كورونا بعد تأمينه لـ20 % من الأردنيين حال توفره

05-12-2020 02:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، السبت، أن وزارة الصحة تعمد على تأمين لقاح فيروس كورونا لـ20 بالمئة من الأردنيين حال توفره.

وأشار شركس، إلى أن الوزارة وقعت عقدا مع شركة فايزر لتزويد 10 بالمئة من سكان الأردن بمطعوم كورونا واخر مع مبادرة "كوفاكس" العالمية لتزويد 5 إلى 10 بالمئة من الأردنيين بالمطعوم، لافتا إلى أن التفاوض مستمر مع المبادرة كي تزود الأردن بالمطاعيم من الشركات المعنية بتطويره.

وقال، إن الفئات المستهدفة لتلقي المطعوم تتمثل بالكوادر الصحية في كافة القطاعات واصحاب الامراض المزمنة والمثبطة للمناعة، لافتا إلى الوزارة تعمل على حصر الذين يعانون من الامراض المزمنة في كشوفات؛ تميهدا لحصرها.

وكشف شركس عن توجه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات لطلب نسبة جديدة من مطاعيم فيروس كورونا؛ وذلك بحسب مؤشرات عديدة لم يصرح بها.

وشدد على مقدرة الوزارة بتأمين كافة التفاصيل والاجراءات المصاحبة بالمطاعيم، مؤكدا أن الوزارة تمتلك خبرة كافية في برنامج التطعيم.

ورجح شركس وصول مطعوم كورونا إلى الأردن في نهاية شهر كانون الثاني حتى منتصف شهر شباط.

وتطرق إلى أن الانخفاض في المنحنى الوبائي خلال الأيام الماضية ليس بنسبة كبيرة، متوقعا الوصول إلى انخفاض جديد في إصابات فيروس كورونا المشروط باستمرار الالتزام بمعايير السلامة العامة من قبل الأردنيين.

ولم يخفِ شركس تخوفه من حدوث انتكاسات في المنحنى الوبائي، قائلا "الانخفاض في المنحنى اذا ما استمر لفترات طويلة، لا يمكن التعويل عليه، وبالتالي يبقى التخوف من حدوث الانتكاسات".


هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3171

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم