حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,18 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1450

"أوبك+" .. تؤجل اجتماعها إلى 3 ديسمبر وسط خلافات

"أوبك+" .. تؤجل اجتماعها إلى 3 ديسمبر وسط خلافات

"أوبك+" ..  تؤجل اجتماعها إلى 3 ديسمبر وسط خلافات

01-12-2020 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت مصادر مطلعة قريبة من اجتماعات أوبك تغيير موعد اجتماع أوبك + إلى الثالث من ديسمبر، بسبب الحاجة إلى مزيد من المحادثات بين الأطراف المشاركة.

وكان وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار، قال فى وقت سابق ، اليوم ، الاثنين، إن أعضاء أوبك توصلوا إلى توافق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لأوبك+ التي تصل إلى 7.7 مليون برميل يوميا لثلاثة أشهر اعتبارا من يناير.


ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن عطار، الرئيس الحالي لأوبك، قوله إن هناك "إجماعا على مستوى منظمة أوبك التي تضم 13 دولة على تمديد السقف الحالي لتخفيض إنتاج النفط إلى الثلاثي الأول من 2021 أي إلى غاية نهاية شهر مارس المقبل بدلا من المرور بداية من يناير المقبل إلى مستوى 8ر5 مليون برميل في اليوم"، وتابع: "إن لم تواصل دول أوبك نفس الجهود التي باشرتها منذ سبعة أشهر، فإن ذلك يمكن أن يشكل خطرا على سوق النفط".

وأضاف أن "المنظمة ستعمل على إقناع الأعضاء الآخرين في تحالف أوبك+ خلال اجتماعهم غدا الثلاثاء لدعم سياسة لتمديد التخفيضات".

وذكر عطار أن "اجتماعات أوبك تأتي في ظروف خاصة جدا مع تأثر سوق النفط بتداعيات كوفيد-19 على الاقتصاد العالمي". ويهدف قرار أعضاء أوبك إلى خفض الإنتاج الزائد الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض الأسعار.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1450

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم