حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,27 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2901

بماذا تشتهر جورجيا

بماذا تشتهر جورجيا

بماذا تشتهر جورجيا

23-11-2020 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جورجيا دولة يوجد بها العديد من التناقضات حيث تعتبر دولة مسيحية ولكنها تحمل الكثير من تاريخ جورجيا الإسلامي الأمر الذي جعلها واحدة من أكثر الأماكن جذابًا بشكل خاص، حيث تتراوح عوامل الجذب التي تجلب السياح إلى جورجيا من المناظر الطبيعية الجبلية والمعالم الطبيعية مثل Okefenokee Swamp إلى الساحات الرومانسية ما قبل الحرب في سافانا والهندسة المعمارية الحديثة المبهرة لأتلانتا، هناك أشياء للقيام بها في جورجيا لجميع أفراد الأسرة، فكل ما ستحتاج إليه هو خريطة جورجيا تستطيع من خلالها أن تجد أكبر حوض مائي في العالم وشواطئ جزيرة جيكل إلى منازل ما قبل الحرب والمواقع التاريخية التي تضيء الحياة والأحداث من عصور ما قبل التاريخ إلى أواخر القرن العشرين من أجل الحقوق المدنية.

كل ما تود معرفته عن جورجيا
تأسست جورجيا في عام 1732 من قبل عضو البرلمان البريطاني جيمس أوجليثورب كمستعمرة جنائية، أراد أوجليثورب استخدام المستعمرة كمكان للسجناء الذين لا يستطيعون سداد ديونهم، يعتقد المصلح الاجتماعي أنه تم إطلاق سراح العديد من المدينين إلى المدن دون أي شكل من أشكال الدعم، أراد أن يأخذ هؤلاء الأشخاص ويمنحهم فرصة ثانية في مكان جديد.
هناك شجرة في أثينا ، جورجيا ، تمتلك نفسها ونصف قطر 8 أقدام من الأرض، صك البروفيسور ويليام جاكسون الشجرة والأرض للشجرة في أوائل القرن التاسع عشر، انفجرت تلك الشجرة في الأربعينيات واستبدلت بشجرة جديدة من البلوط الأصلي.
تُعرف جورجيا باسم ولاية الخوخ ، ولكنها أيضًا أكبر منتج في البلاد للبقان والفول السوداني وبصل الفيداليا، يعتبر بصل الولاية من أحلى أنواع البصل في العالم.
بالحديث عن الفول السوداني ، أشبورن ، جورجيا ، هي موطن أكبر أنواع البقليات في العالم، تقع البقوليات العملاقة فوق تاج أصفر.
يمتد على مساحة فدانين حيث يمكن العثور على أكبر مطعم في العالم في أتلانتا، يمكن أن يستوعب المجمع 600 مركبة، ويعتبر من اكثر الاماكن شهرة في جورجيا.
يأتي ما يقرب من 4000 شخص إلى Tallapoosa ، جورجيا ، كل عام لرؤية حيوان الأبوسوم التحنيط ينخفض ​​في ليلة رأس السنة الجديدة، في كل عام منذ أوائل القرن الحادي والعشرين ، تم إنزال حيوان الأبوسوم المحشو المسمى سبنسر من أحد أقدم المباني في المدينة في كرة مغطاة بأضواء عيد الميلاد في منتصف الليل.
يتم تقريب Possum Drop السنوي ، كما يطلق عليه ، بالألعاب النارية والموسيقى الحية وتتويج Possum King and Queen (البشري).
جورجيا لديها كرتون “بوسوم” اسمه بوجو، يمكنك مشاهدة تصرفاته الغريبة في هذا الكارتون المتحرك.
تُعرف أتلانتا بأنها مسقط رأس حركة الحقوق المدنية، يمكنك العثور على منزل Martin Luther King Jr. في شارع Auburn Ave.
يوجد أكثر من 55 شارعًا في أتلانتا باسم “Peachtree”، يعتقد بعض المؤرخين أن الشوارع تشير إلى قرية الأمريكيين الأصليين “الشجرة الدائمة” ، وهي مستوطنة هندية في الخور بالقرب من أتلانتا ، وليست إشارة إلى الفاكهة.
يمكن أن تشاهد أجمل المناظر الطبيعية في جورجيا مدينة قازبكي والتي تقع على قمة تل مباشرةً أمام جبل Kazbeg العظيم نفسه، حيث تسمي النجمة في التاج هي كنيسة Gergeti Trinity الشهير.
في جورجيا ، يمكن لمديري الجنازات أن يفقدوا تراخيصهم إذا استخدموا لغة بذيئة في صحبة الجثة.
قام الجنرال شيرمان من جيش الاتحاد بإحراق أتلانتا وسويها بالأرض خلال الحرب الأهلية، عندما أعيد بناء المدينة بعد الحرب ، تبنت رمز طائر الفينيق لترمز إلى كيفية نهوضها من الرماد.
يوفر مرفق إطلاق قارب مدينة بوتي صيدًا متميزًا لمجموعة متنوعة من الأسماك بما في ذلك السلمون والرأس الفولاذي والسلمون المرقط والشاد والباس وسمك السلو.
اجمل مناطق جورجيا
يستضيف نادي أوغوستا الوطني للغولف بطولة الماسترز سنويًا، كان يُعرف سابقًا باسم Augusta National Invitational ، تم إنشاء الحدث بعد رفض النادي كمكان لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، تدين البطولة الأولى ، في عام 1934 ، بنجاحها للشريك المؤسس بوبي جونز ، الذي أنهى فترة توقفه عن اللعب التي استمرت أربع سنوات.
تدعي Stone Mountain Park أنها تضم ​​أكبر قطعة من الجرانيت المكشوف في العالم، تم استخدام الجرانيت المستخرج من الجبل في العديد من المشاريع البارزة ، بما في ذلك مبنى جورجيا كابيتول.
يقع منتجع لوبوتا في منطقة Kakheti في شرق جورجيا على بعد ساعتين بالسيارة من العاصمة تبليسي ، وتحيط بها جبال القوقاز الخلابة. Lopota Lake Resort & Spa هو وجهة مثالية ليس فقط لمن يبحثون عن مكان هادئ للراحة ، ولكن لمن يبحثون عن المغامرات.
يمكن العثور على الجمبري الحي في قمة جبل ستون ماونتن ، على ارتفاع 1،683 قدمًا فوق مستوى سطح البحر المنخفضات في الحجر تجمع مياه الأمطار التي توفر موطنًا للحيوانات.
جزيرة كمبرلاند جورجيا ، مأهولة بالخيول البرية.
الدراسة في جورجيا، حيث تحتوي البرنامج التعليمي في مؤسسة التعليم العالي خلال عام دراسي واحد يشمل في المتوسط ​​60 ساعة معتمدة، ومن أشهرها جامعتها جامعة القوقاز. [1]
بماذا تشتهر جورجيا
منطقة سافانا التاريخية


من اكثر الاماكن شهرة في جورجيا ، وتبلغ مساحة منطقة سافانا التاريخية حوالي ميل مربع ، مما يحافظ على المدينة القديمة كما كانت تبدو في وقت الحرب الأهلية، ساحاته المظللة الجميلة المحاطة بالقصور الرائعة ، وشوارعها المرصوفة بالحجارة التي تصطف عليها الأشجار المكسوة بالطحالب الإسبانية ، تخلق واحدة من أكثر المشاهد الحضرية رومانسية في أي مدينة في العالم، أكثر من مجرد مشهد تاريخي ، المنطقة التاريخية تنبض بالفن والثقافة والمتاحف والقصور للقيام بجولة.

جورجيا أكواريوم


أكبر حوض مائي في العالم ، جورجيا أكواريوم يضم أكثر من 100000 حيوان مائي في أكثر من 10 مليون جالون من المياه العذبة والمالحة، في حين أن حجمها الهائل قد يبدو ساحقًا ، فإن المعروضات مقسمة إلى مواضيع مختلفة لجعل الزيارات أكثر تركيزًا وتعليمية، يستكشف كولد ووتر كويست الحياة في المياه الباردة عبر محيطات العالم ، مع مخلوقات غير عادية من بينها تنانين البحر الأسترالية وسرطان البحر العنكبوت الياباني.

حديقة أتلانتا النباتية


تأتي الحديقة النباتية التي تبلغ مساحتها 30 فدانًا بجوار منتزه بيدمونت كمفاجأة ، في وسط مدينة أتلانتا مباشرةً، دائمًا ما تزدهر هذه الجاذبية ذات الفصول الأربعة ، بدءًا من عرض اللمبة الربيعية وحتى أوراق الخريف الملونة ، وفي أي وقت من العام تنقل الحدائق الداخلية العديدة الزوار إلى المناطق الاستوائية. يعرض مركز فوكوا أوركيد بساتين الفاكهة من جميع الأشكال والألوان ، بينما يعرض High Elevation House مجموعة مذهلة من النباتات الأصلية في غابات السحاب في جبال الأنديز. هنا ، البروميلياد الغريبة والطحالب والسراخس والكروم الزائدة وبساتين الفاكهة الصغيرة تحيط بشلال داخلي ضخم ، وتزدهر المزيد من الأنواع الغريبة في Tropical Rotunda. يوجد في الخارج حديقة صالحة للأكل ومطبخ خارجي ، حيث تُزرع الفواكه والخضروات كنباتات طبيعية.

موقع مارتن لوثر كينغ جونيور


يتضمن الموقع التاريخي القومي لمارتن لوثر كينغ جونيور في أتلانتا مسقط رأس وقبر زعيم الحقوق المدنية الشهير، في جولة ذاتية التوجيه في هذه المنطقة المكونة من مبنيين ، يمكنك رؤية المنزل الذي ولد فيه الدكتور كينج ، وهو جزء من مبنى مرمم من منازل متواضعة، توجد كنيسة إبنيزر المعمدانية ، حيث يعطي المحاضر وصفًا رائعًا للدور الذي لعبته هذه الكنيسة في الحي، كما يمكن مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في مدينة قازبكي .

غابة Chattahoochee الوطنية


تغطي غابة Chattahoochee الوطنية ما يقرب من 750.000 فدان في شمال جورجيا، تعد هذه المنطقة ذات المناظر الخلابة ، مع البحيرات والأنهار والشلالات ، مكانًا رائعًا للأنشطة الخارجية أو الاستمتاع بالطبيعة، خلال أشهر الصيف تعد هذه منطقة شهيرة للتخييم والمشي لمسافات طويلة والتجديف والتجديف بالكاياك والسباحة والنزهات والمزيد، كما يمكن الاستمتاع بزيارة مدينة كولومبوس .

جزيرة جيكل


تُعرف أيضًا وجهة العطلات الشهيرة في جزيرة جيكل باسم “جزيرة المليونيرات”، تم شراؤها من قبل مجموعة من أصحاب الملايين في الساحل الشرقي الذين أطلقوا على أنفسهم اسم نادي جزيرة جيكيل، في عام 1947 ، تم بيع الجزيرة إلى جورجيا لاستخدامها كمتنزه حكومي، الجزيرة هي منطقة منتجع بها شواطئ ومسارات طبيعية ومرافق جولف ومناطق تخييم، يمكنك أن تجد كل شيء من الفيلات الجذابة المطلة على المحيط إلى المنتجعات الأكبر التي تلبي احتياجات العائلات أو الأزواج.

حدائق كالاواي


شمال مدينة كولومبوس ، على جبل باين ، هو مركز ترفيهي شهير أنشأه الصناعي Cason Callaway ، مع البحيرات الاصطناعية وحدائق المغنوليا والأزاليات ومنزل الفراشات، تقدم Robin Lake ، التي تستضيف بطولة Masters Waterski السنوية وبطولة Wakeboard ، فرصة رائعة للمشاركة في الرياضات المائية، يوجد أيضًا على الأرض ملعبان ممتازان للجولف والعديد من مسارات المشي.

Okefenokee Swamp


مستنقع Okefenokee ، المعروف لدى الهنود باسم “أرض الأرض المرتعشة” على خريطة جورجيا ، هو منطقة مستنقعات في جنوب جورجيا ، تغطي أكثر من 770 ميلاً مربعاً، إنها متاهة من المجاري المائية ومستنقعات السرو ومراعي المستنقعات، الميزات المثيرة للاهتمام هي “الجزر العائمة” ، التي زلزالًا تحت الأقدام ولكنها مع


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2901

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم