حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1136

المعايطة يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن

المعايطة يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن

المعايطة يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن

26-10-2020 05:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المراة المهندس موسى المعايطة لدى لقاءه اليوم سفيرة بعثة الإتحاد الأوروبي ماريا هادجيثيو دوسيو سبل تمتين العلاقة والتعاون بين الطرفين في عدة مجالات، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة.
وناقش الطرفان آلية تطوير العملية السياسية والديمقراطية في الأردن والتصدي لتداعيات أزمة جائحة كورونا، وكيفية دعم المجتمع المدني ومؤسسات المجتمع المحلي في دعم الجهود الوطنية والمساهمة في تهيئة بيئة سياسية حزبية ديمقراطية.
وأكد المعايطة أن الأردن حرص على إجراء الانتخابات البرلمانية كاستحقاق دستوري في موعدها المحدد رغم الظروف الاستثنائية أن حماية صحة المواطن وفق إجراءات السلامة التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة للانتخاب.
وقال المعايطة إن الوزارة عملت على تعزيز مشاركة الأحزاب بالانتخاب من خلال تعديل نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب وربطه بالمشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بالعديد من الحوارات مع الأحزاب السياسية حول الانتخابات وأهمية المشاركة وتطوير نظام التمويل المالي للأحزاب والذي يركز أيضاً على مشاركة المرأة والشباب دون سن 35 عام إضافة إلى تحفيز اندماج الأحزاب وتكوين كتل داخل البرلمان.
أما فيما يتعلق بخطة الوزارة المنفذة لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة ضمن حملة الوزارة " صوتك .. مستقبلك "؛ بين المعايطة أن الوزارة نفذت العديد من الأنشطة التي تهدف إلى زيادة مشاركة المواطنين في الانتخابات النيابية.
من ناحيتها قالت هادجيثيو دوسيو إن دول الإتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم الدعم اللازم للمملكة في عملية التنمية الديمقراطية والسياسية والسعي لتمكين المرأة وزيادة مشاركتها السياسية وتعزيز وصولها الى المجالس المنتخبة ومواقع صنع القرار.
وأكدت أن بعثة الاتحاد الأوروبي تسعى إلى تطوير مشاريعها داخل الأردن والتركيز على الأنشطة التي من شأنها تحقيق التمكين السياسي خاصة عبر تعزيز انخراط المرأة والشباب في الأحزاب السياسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1136

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم