تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 6773

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

28-09-2020 08:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في الوقت الذي كشفت خلاله الإحصائيات عن ارتفاع نسب المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 من الذكور في بداية انتشار الفيروس في العالم مطلع كانون ثاني الماضي، حذّرت دراسات علمية من أن الإناث هن المعرضات أكثر للإصابة بالفيروس في موجته الثانية، والمتوقع أن تكون في مطلع أكتوبر القادم.
وتُشير الدراسة التي اعتمدت على سجلات المستشفيات البريطانية، إلى أن قوائم المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا لعدد الإناث المصابات بفيروس كورونا ممن يقعن في الفئة العمرية ما بين 20 و40 عامًا، بداية من شهر أغسطس الماضي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بناءً على ما نقلته من الدراسة السابقة، أن على النساء أن يحذرن من الموجة الثانية، لأنهن خاصة ما بين عمر العشرين والأربعين سيكن في صدارة المصابين بفيروس كورونا في موجته الثانية بالمملكة المتحدة.

أي المهن معرضة لخطر الإصابة؟

وقال خبير الأمراض المعدية في جامعة ليفربول كالوم سيمبل، إن النسبة كانت 56 % من الرجال و44 % من النساء مصابين بفيروس كورونا في الفترة من كانون ثاني إلى آب وذلك من إجمالي 130000 ألف مصاب، إلا أن الكفة تغييرت بداية من مطلع أغسطس وحتى مطلع سبتمبر، إذ أصبح عدد النساء المصابات بفيروس كورونا 48 % من اللائي خضعن للعلاج في المستشفى، والرجال 52 %.

وفي تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية قال خبير الأمراض المعدية في جامعة ليفربول، إن الطريقة التي يُدار بها عمل النساء في المجتمع يجعلهن يتحملن بوضوح أعباء الموجة الثانية.

وجمع سيمبل ـ الذي يعمل كأستاذ في طب الأطفال والأمراض المعدية ـ بياناته من مستشفيات في إنجلترا وويلز واسكتلندا، موضحًا أن زيادة في عدد الشابات العاملات في قطاعات الرعاية والترفيه، ربما ساهم في ارتفاع عدد المصابات بين النساء.

ويقول إن الزيادة سببها على الأرجح عدم التزام بعض الناس بالإجراءات الاحترازية، والأعمال التي تقوم بها فتيات مما يعرضهن لخطورة أكبر للإصابة بالفيروس، حسب الجارديان.

وكشف أن النسبة الأكثر إصابة حسب التقارير كانت من النساء العاملات في المقاهي والمطاعم، وفي المتاجر، خاصة أنهن يتعاملن مع عملاء لا يلتزمون مطلقًا بالإجراءات الاحترازية.

فيروس كورونا في المملكة المتحدة

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة المتحدة البريطانية فهناك 435 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم وفاة 41.988 حالة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6773

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم