تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2676

بالصور .. يد صناعية تعيد 90 % من القدرات الوظيفية لمبتوري الأطراف

بالصور .. يد صناعية تعيد 90 % من القدرات الوظيفية لمبتوري الأطراف

بالصور  ..  يد صناعية تعيد 90 % من القدرات الوظيفية لمبتوري الأطراف

24-09-2020 05:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ابتكر باحثون إيطاليون، يدًا اصطناعية متطورة تستطيع إمساك الأشياء وتحريكها مثل اليد الطبيعية، كما يمكنها أن تعيد أكثر من 90 % من القدرات الوظيفية للأشخاص الذين يعانون من بتر اليدين.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، عمل فريق من أخصائي العظام والمصممين الصناعيين والمرضى مع علماء من معهد Istituto Italiano di Tecnologia الإيطالي، على اليد الاصطناعية المسماة ”هانز“ Hannes.

وتم تصميم الطرف الاصطناعي لتشبه اليد الطبيعية في الحجم والوزن والمظهر والحركة، لمساعدة المبتورين على استعادة القدرة الحركية شبه الطبيعية.

ويزعم الباحثون أن اليد المتطورة جاهزة للسوق، وقد حصلت على موافقة الجهات التنظيمية بالفعل، والآن يعمل الفريق على إيجاد مستثمرين لطرحها في الأسواق ومساعدة أكبر قدر ممكن من الناس.

ولدى هانز القدرة على تكرار الخصائص البيولوجية الرئيسية لليد البشرية، مثل الحركة الطبيعية والقابلة للتكيف، ومستويات القوة والسرعة والصلابة.

وقد تم تصميمها لتشبه يد الإنسان والمعصم، فيما يخص ليونة وقدرة اليد على التكيف بشكل حيوي مع شكل الأشياء التي يريد مرتدوها إمساكها.

وقال المطورون: ”تشبه هانز يد الإنسان بقدر لم يسبق له مثيل، ويتم تطويرها مع المرضى مباشرة، ولها فائدة عملية“.

ووجدت دراسة تجريبية شملت مبتورين أن المتطوعين يمكنهم استخدام هانز بشكل مستقل لأداء أنشطة روتينية يوميا بعد أقل من أسبوع من التدريب.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2676

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم