حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1929

10 أماكن في العالم تزدهر فيها السياحة

10 أماكن في العالم تزدهر فيها السياحة

10 أماكن في العالم تزدهر فيها السياحة

09-09-2020 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في كل عام يتزايد أعداد المسافرين من كل أنحاء العالم وتزيد معها رغبة المسافر في اكتشاف مناطق وأماكن جديدة والتعرف على ثقافات وحضارات ومعالم مختلفة حول العالم.

طبقاً لأخر التقارير والاحصائيات، هناك مدن ومناطق سياحية في مختلف دول العالم بداءت تزدهر فيها السياحة بشكل كبير ويتزايد عليها الطلب خلال عام 2018، وذلك من خلال تقييمات المسافرين التي تم رصدها على موقع TripAdvisor، وفيما يلي سنقوم بذكر أهم 10 أماكن سياحية تزدهر فيها السياحة عام 2018، لتختار منطقة منهم حتى تكون وجهتك السياحية القادمة وتخبرنا برأيك ما المميز بها:

10- مدينة الدار البيضاء في المغرب
من المعروف أن مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا من أكبر وأجمل المدن الساحلية في المغرب، وبدأت السياحة تزدهر بشكل كبير في كازابلانكا لكونها متنوعة المعالم التاريخية ومن أهم الأماكن السياحية فيها هي المدينة القديمة التي تقع بالقرب من ميناء الدار البيضاء وهي منطقة تاريخية رئيسية هناك تنتشر فيها المساجد القديمة والمنازل العتيقة، وبالقرب من المدينة القديمة يقع مسجد الحسن الثاني على الساحل وهو من أكبر المساجد في العالم وينفرد بعمارته وفنه.

أما المعالم السياحية الاخرى التي يزورها المسافرون فهي متنوعة وتتمثل في حديقة الجامعة العربية المصممة على طراز الحدائق الفرنسية وتضم الحديقة انواع عديدة من النباتات والأشجار والنخيل وأماكن ترفيهية للأطفال ومقاهي؛ البرج التوأم وهو عبارة عن مبنيين شاهقي الارتفاع ومن أهم المراكز التجارية في المغرب؛ موروكو مول أو مول المغرب وهو أكبر مجمع تجاري للتسوق في افريقيا ويقع على ساحل المحيط الاطلسي ويضم أشهر الماركات التجارية والمطاعم العالمية.

9- قرية نيرخا في إسبانيا
نيرخا هي قرية ساحلية صغيرة هادئة، تقع بالقرب من مدينة ملقا في إسبانيا، أشهر أماكن سياحية فيها هي كهف نيرخا وهو يتكون من سلسلة من الكهوف الضخمة الممتدة تحت الأرض لحوالي خمسة كيلومترات، ومن الداخل سترى الأشكال الكلسية الرائعة، وهي أكبر مجموعة من الصخور الكلسية الموجودة على مستوى العالم، كما ستجد المعارض الفنية التي تحكي عن الآثار والهياكل العظمية، ونظراً لكل ما سبق استحقت قرية نيرخا أن تدرج ضمن قائمة أكثر 10 أماكن سياحية تزدهر فيها السياحة.

8- مدينة روفيني في كرواتيا
تُعد مدينة روفيني من أجمل المدن الساحلية في كرواتيا، تقع على البحر الأدرياتيكي، كما تعتبر منتجع سياحي شهير وميناء مثالي للصيد. يقصدها الكثير من السياح بسبب شواطئها الجميلة ومطاعم وفنادق المدينة القديمة والأكثر من رائعة. المناخ السائد فيها هو مناخ البحر الأبيض المتوسط، وهناك يمكنك تناول أشهى المأكولات البحرية، يمكنك أيضاً القيام برحلة بالقارب إلى أرخبيل روفيني القريب لتهرب من الزحام وتنعم بفترة من الهدوء. تزدهر فترة السياحة في مدينة روفيني من شهر مايو إلى سبتمبر.

7- مدينة ريغا في لاتيفا

ريغا مدينة جميلة في لاتفيا تزدحم بالسكان وبالسائحين لانها أكبر مدينة في لاتفيا وعاصمتها، وقد تم تصنيفها كواحدة من أنظف المدن فى أوروبا. تتميز المدينة بالمباني المعمارية البارزة والمعالم السياحية المتنوعة. أهم أماكن سياحية بها هي نصب الحرية الذي أنشئ تكريماً للجنود الذين قتلوا في حرب لاتفيا، كنيسة القديس بطرس العتيقة تشمل الفنون المعمارية الثلاثة الفن القوطي والروماني والباروكي؛ متحف احتلال لاتفيا الذي يغطى فترة الاحتلال في لاتفيا، حديقة فيرمانس العامة ذو الأشجار الغريبة والورود المبهجة، متحف ريغا للسيارات وهو أكبر مجمع للسيارات العتيقة والفريدة من نوعها

6- مدينة سان خوسيه في كوستاريكا

مدينة سان خوسيه مدينة عريقة صاخبة نابضة بالحياة وهي عاصمة كوستاريكا وأكبر مُدنها، وهي من المدن المعتدلة في درجات الحرارة. أما أشهر أماكن سياحية فيها هي متحف أورو أو متحف الذهب ويضم قطع فنية ذهبية كولومبية؛ حديقة الحيوانات التي تتنوع فيها الحيوانات والطيور والزواحف؛ متحف دي لوس أو متحف الطفل، والمسرح القومي.

عندما تتجول في المدينة ستجد الكثير من مراكز العلاج بالتدليك واليوغا فهذه المدينة من أفضل أماكن العلاج بالتدليك في العالم، وتنشر فيها الأنشطة الترفيهية الليلية وتجارة البن بسبب كثرة مزارع البن بها.

5- مدينة غدانسك في بولندا
مدينة غدانسك تضم أهم ميناء في بولندا وتعتبر مركز تجاري هام جدًا، وهي من أقدم المدن البولندية ويمتد تاريخها لآلاف السنين. لها أدوار هامة في الاحداث السياسية كالحرب العالمية الثانية. تقع مدينة غدانسك على نهر موتلاوا وترتبط غدانسك بالعاصمة وارسو عن طريق الممر المائي مما جعلها مركز رئيسي للتجارة البحرية في بولندا.

تتزايد أعداد الزوار إلى هذه المدينة الجميلة غدانسك ليزوروا أشهر أماكن سياحية فيها مثل كاتدرائية أوليوا الضخمة ذات التصاميم الداخلية الرائعة على طراز العصور الأوروبية الوسطى، نافورة نبتون الرائعة التي تعود للقرن السابع عشر، كاتدرائية القديسة ماريا الكبيرة التي تتميز بوجود ساعة فلكية قديمة باهرة، متحف تاريخ غدانسك الذي يعرض التحف الفنية والتماثيل واللوحات، حديقة حيوانات أوليوا وهي أكبر حديقة حيوانات في أوروبا لأنها تجمع عدد هائل من الحيوانات والطيور من مختلف بقاع العالم.

4- مدينة هاليفاكس في كندا
تُعد مدينة هاليفاكس من المدن الصغيرة والهادئة في كندا ولكنها بالرغم من ذلك تزدهر فيها السياحة بدرجة كبيرة، فهي تضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمواقع التاريخية الوطنية في قلب مدينة هاليفاكس منها المتحف البحري الأطلسي ومعرض فنون نوفا سكوتيا وقلعة جورج. أما بالقرب من الميناء والواجهة البحرية ستجد الممشى الشعبي ومئات من المتاجر والمحلات والأماكن التاريخية والساحات العامة والمولات والفنادق والمقاهي والمطاعم والحانات.

3- مدينة نيروبي في كينيا
مدينة نيروبي هي عاصمة كينيا و هي من أكبر المدن الأفريقية، تزدهر في نيروبي السياحة البيئية وسياحة السفاري بسبب انتشار المحميات الوطنية الطبيعية فيها، ورحلات السفاري للعديد من المنتزهات وأشهرهم منتزه ناشونال بارك نيروبي القريب من العاصمة والذي يضم العديد من الحيوانات النادرة وأكثر من 400 نوع من الطيور، كما تحتوي على متحف نيروبي الوطني والنصب التذكاري ومطار جومو كينياتا الدولي وهو أكبر مطار في شرق أفريقيا.

2- منطقة كابا في هاواي بالولايات المتحدة الامريكية
منطقة كابا هي منطقة مناسبة لممارسة مختلف الانشطة المائية كالسباحة والتجديف والتزحلق على الماء، وتقع في هاواي بالولايات المتحدة الامريكية، فهي تحتوي على الكثير من الشواطئ منها شاطئ كيليا وكابا بيتش بارك، كما يوجد بهاه شلالات رائعة وفي غاية الجاذبية، وينتشر بها مجموعة متنوعة من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق التي يمكنك من خلالها شراء التذكارات المصنوعة يدويا من قبل السكان المحليين.

1- جزيرة إشيغاكي في اليابان
إشيغاكي هي جزيرة بيضاء كبيرة مذهلة في أرخبيل أوكيناوا الياباني، وأصبحت من أهم الأماكن السياحية التي ازدهرت فيها السياحة في العام 2018. هي موطن لكثير من الشواطئ الرملية البيضاء، والشعاب المرجانية النادرة والجبال وغابات المانغروف، وتتنوع فيها أماكن الإقامة والمطاعم والمناطق السياحية الجذابة.

إشيغاكي من أجمل مناطق العالم وتعد ثاني أكبر جزيرة في جزيرة يياما ويحيط بها جبل أوموتو وخليج كابيرا.

يمكنك الوصول إليها عن طريق مطار نيو إشيغاكي وهو أكبر مطار في يياماس، وتنمو فيها السياحة الدولية بسرعة فحاول زيارتها والاستمتاع بها قبل أن تزدحم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1929

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم