حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1349

تمارين رياضية بسيطة لتخفيف آلام الرقبة والأكتاف والظهر

تمارين رياضية بسيطة لتخفيف آلام الرقبة والأكتاف والظهر

تمارين رياضية بسيطة لتخفيف آلام الرقبة والأكتاف والظهر

24-08-2020 05:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يشعر جسم الإنسان بالتوتر والقلق والإجهاد، وتظهر هذه الأعراض على خمس مناطق حيوية في الجسم، وهي: الرقبة والأكتاف والأصابع وأعلى وأسفل الظهر.

ونشرت صحيفة ”برايت سايد“ نصائح عن كيفية التخلص من آلام هذه المناطق الخمسة بطريقة آمنة داخل المنزل.

منطقة الرقبة

للتخلص من الإرهاق والتوتر في منطقة الرقبة، يمكنك القيام بتمرين التمدد الذاتي أثناء الجلوس أو الوقوف لمدة 30 ثانية، ضع يديك وهي متشابكة على الأجزاء البارزة من الجمجمة في رأسك، ابدأ بالضغط برفق على هذه المنطقة، ارفع رأسك بيديك وضع ذقنك عند صدرك، كرر هذا الأمر من 3-5 مرات.

منطقة الكتفين

يستغرق هذا التمرين من 30 ثانية لدقيقة، ضع يديك على جدار الغرفة مع الإبقاء على المرفقين في وضع أعلى من الكتفين مع ضم القدمين، وابدأ في الاتكاء على الحائط ولكن إذا شعرت بالألم توقف عن التمرين فورا.

منطقة أسفل الظهر

للتخلص من التوتر والإرهاق في منطقة أسفل الظهر، قم بالاستلقاء على ظهرك مع مد ذراعيك عدة مرات للخلف باتجاه الأرض مع التنفس ببطء، ويستمر هذا التمرين لمدة 5 ثوان.

وهناك تمرين آخر من شأنه إراحة عضلات أسفل الظهر ويستغرق 10 ثوان، اجلس مفرودا على كرسي مع وضع رجلك اليسرى قليلا فوق رجلك اليمنى، ضع كوع ذراعك الأيمن على ركبتك اليسرى، ثم اتجه بالجزء العلوي من جسدك ناحية اليسار، كرر هذا التمرين مع عكس الاتجاهات بوضع ساقك اليمنى فوق اليسرى وكوع ذراعك اليسرى على ركبتك اليمنى وهكذا.

منطقة أعلى الظهر

يمكنك من خلال هذا التمرين البسيط إراحة العضلات الموجودة أعلى الظهر وإزالة التوتر والإجهاد.

ضع يديك على طاولة ثم قم بإرخاء كتفيك باتجاه الأرض، وكرر التمرين 10 مرات يوميا.

أو يمكنك الاستلقاء على كرسي وإرجاع رأسك للوراء، وتستطيع وضع منشفة وراء ظهرك لدعمه ولتقليل الألم، وضع يديك على وجهك وعينيك وقم بإخراج الهواء من فمك ببطء.

مفاصل الأصابع

عن طريق الإمساك بكرة صغيرة ثم الضغط عليها عدة مرات تصل لـ15 مرة، سيساعدك هذا التمرين على التخلص من التوتر الموجود في مفاصل الأصابع، ومن الممكن أيضا أن تضع يديك معا كأنك تصفق ثم حرك أصابعك مرة إلى اليسار ومرة إلى اليمين دون تحريك منطقة المعصم، وتأكد من تحريك أصابعك فقط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1349

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم