حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2519

94 ألف استعلام على جداول الناخبين في يومه الاول

94 ألف استعلام على جداول الناخبين في يومه الاول

94 ألف استعلام على جداول الناخبين في يومه الاول

16-08-2020 05:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بلغ عدد المستعلمين عن معلوماتهم الانتخابية الواردة في جداول الناخبين الأولية، 94.360 ألف استفسار من خلال رقم الاتصال المجاني الذي خصصته الهيئة المستقلة للانتخاب لهذه الغاية، .

واعتبر الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أن ورود هذا الكم من الاتصالات عبر خاصية الإتصال المجاني وحدها؛ مؤشر ايجابي على اهتمام المواطنين بالانتخابات، من خلال سعي المواطن لمعرفة مركز الاقتراع الذي سيصوت به، ودائرته الانتخابية والبيانات الخاصة به.

وقال المومني أن هذه الاستفسارات وردت خلال اليوم الأول لاطلاق الاستعلام، وأن الرقم مرشح ليتضاعف اكثر بكثير في الأيام المقبلة، ناهيك عن الاستعلام عن طريق الموقع الالكتروني وهي الوسيلة الأولى للاستعلام من قبل أغلب المواطنين، وكذلك هناك الاستعلام عن طريق الرسائل النصية.

ونشرت الهيئة الجمعة جداول الناخبين الأولية على موقعها الإلكتروني، وأطلقت خدمة الاستعلام عبر الموقع وعبر الاتصال على الرقم المجاني ١١٧١٠٠ وعبر الاستعلام من خلال إرسال الرقم الوطني برسالة نصية مجانية إلى الرقم ٩٤٤٥٥ من كافة الشبكات.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد اعلنت أمس الأول عن بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثاني المقبل.

ووفق قانون الانتخاب فإنه يحق لكل شخص أن يتقدم بطلب خطي خلال أربعة عشر يوما من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية للناخبين إلى دائرة الاحوال المدنية والجوازات لإدراج اسمه أو تصحيح خطأ أو مراعاة تغيير مكان الإقامة؛ وتسجيل اسمه في الجداول الأولية الخاصة بالدائرة الانتخابية إذا كان من أبناء الدائرة المقيمين خارجه.

كما يحق لكل شخص ورد اسمه في الجدول الأولي للناخبين الاعتراض على تسجيل غيره في دائرته الانتخابية خلال مدة سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول، وتقدم الاعتراضات في هذه الحالة لدى لجنة الانتخاب في مقر عمل اللجنة، أو أي من المكاتب الفرعية التابعة للجنة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2519

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم