حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6662

ديف تشابيل يدعم الفلسطينيين من قلب أبوظبي

ديف تشابيل يدعم الفلسطينيين من قلب أبوظبي

ديف تشابيل يدعم الفلسطينيين من قلب أبوظبي

25-05-2024 08:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدم الكوميدي الأمريكي الشهير ديف تشابيل أولى عروضه في دولة الإمارات العربية، والذي احتضنته قاعة "الاتحاد آرينا" في جزيرة ياس، ضمن "أسبوع الكوميديا في أبوظبي"، المستمرة فعاليات دورته الأولى حتى 26 مايو (أيار) الجاري.

وأظهر تشابيل دعمه للفلسطينيين وقطاع غزة وسط هتافات جمهور غفير، حضر عرضه مساء أمس الخميس.
كما حث الممثل الكوميدي الأمريكي الأمريكيين على محاربة معاداة السامية بجميع أشكالها حتى لا يشعر اليهود أن الدولة الإسرائيلية هي الحامي الوحيد لهم.
وقال: "ما يحدث في غزة هو نتيجة مباشرة لمعاداة السامية في الغرب".
"إذا كنت في أمريكا، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو جعل اليهود الأمريكيين يشعرون بالأمان، ويشعرون بالحب والدعم حتى يتمكنوا من معرفة أنهم ليسوا مضطرين إلى دعم بلد يرتكب إبادة جماعية فقط ليشعروا بالأمان."

عروض المهرجان

واستقطب المهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته الأولى في 18 الشهر الجاري، نخبة من النجوم العالميين والعرب في عالم الكوميديا على مسرح واحد، بهدف تقديم جرعة مكثفة من الفكاهة الهادفة.

والتقى الجمهور مع الثنائي الكوميدي المرح، أندرو سانتينو وبوبي لي، في 21 مايو (أيار)، وفي اليوم التالي التقت بصاحب الفكاهة العفوية أندرو شولتز، الشهير بفقراته الارتجالية.

ومساء أمس التقى الجمهور للمرة الأولى مع ديف تشابيل، الحائز على جائزتي إيمي وغرامي والشهير بتعليقاته الساخرة والناقدة والجريئة.

ويلتقي الجمهور اليوم مع باسم يوسف وماز جبراني، ثم يقدم الكوميدي توم سيجورا عرضه، مساء غداً السبت، وهو صاحب كتاب "I'd Like To Play Alone"، الذي حقق أعلى مبيعات في العالم عام 2022.

وتختتم فعاليات عروض "أسبوع أبوظبي للكوميديا" مساء الأحد 26 مايو (أيار) الجاري، بعرض يقدمه الكوميدي جوي كوي، الحاصل أخيراً على جائزة أفضل شخصية ستاند كوميدي من مهرجان الكوميديا في مونتريال بكندا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6662

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم