تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 6561

وفاة الفنانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض

وفاة الفنانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض

وفاة الفنانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض

14-08-2020 04:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "صاحبة الوجه الأجمل.
.
صاحبة أجمل ابتسامة.
.
ملكة الدلع".
.
كل هذه الألقاب ظلّ جمهور شويكار يُطلقها عليها منذ أن دخلت المجال الفني، حيث امتازت بالرقة والدلع والجمال الذي ميزّها عن غيرها من الفنانات، واستطاعت أن تترك بصمة فنية عظيمة حتى رحلت عن عالمنا منذ قليل عن عمر ناهز الـ 85 عامًا.
ولدت شويكار يوم 24 نوفمبر عام 1936م لعائلة تركية، وتزوجت في بداية حياتها من المحاسب حسن نافع، ثم تزوجت عقب وفاته من الفنان فؤاد المهندس الذي كونت معه "ثنائي" لا ينساها أحد من المحبين للسينما والفن، ورغم استمرار الزواج لـ 20 عامًا إلا أنهما انفصلا وتزوجت من بعده المؤلف مدحت يوسف.
والدتها أول من شجعها على تحقيق حلمها بالتمثيل، ودعمتها بشكل كبير، حتى أنها كانت ترافقها لشركات الإنتاج ومواقع التصوير، حيث بدأت مشوارها الفني عام 1960م من خلال دور قصير في فيلم "حبى الوحيد" مع المخرج "كمال الشيخ"، وبعدها فيلم "غرام الأسياد" مع المخرج "رمسيس نجيب"، وفي عام 1962م التقت "شويكار" بالفنان عبد المنعم مدبولي الذي اختارها كبطلة لمسرحية "السكرتير الفني".
عقب نجاح مسرحية "السكرتير الفني"، شاركت شويكار فؤاد المهندس في مجموعة من الأعمال المسرحية، ومنها: "حالة حب"، "أنا وهو وهي"، "حواء الساعة 12"، و"سيدتي الجميلة"، وكانت شويكار أول فنانة كتبت لها مسرحيات خاصة، حيث قدمت أكثر من 50 مسرحية خلال مشوارها.
أما الأفلام الناجحة التي قدمتها شويكار مع فؤاد المهندس كانت "اقتلني من فضلك"، "إجازة بالعافية"، "أخطر رجل فى العالم"، "الراجل ده حيجنني"، "مطاردة غرامية"، "عالم مضحك جدًا" "مراتى مجنونة مجنونة"، "المليونير المزيف"، وكان آخر تعاون سينمائي بينهما فى فيلم "فيفا زلاطا" عام 1976.
لم تقدم شويكار أدوار الدلع فقط، بل قدمت أدوار جادة في عدة أعمال فنية مثل دورها فى فيلم "الشحات" وفيلم "الإخوة الأعداء"، وكذلك أفلام "الجبان والحب" و"الكذاب" و"الكرنك" و"الذئاب" و"درب الهوى" و"سعد اليتيم".
ظلّت شويكار مبتعدة لفترة عن السينما حتى عادة في 2009 من خلال فيلم "كلمني شكرا"، كما أنها تعرضت لأزمة صحية في عام 2018.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6561

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم