حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,22 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1736

1.25 مليار دينار قيمة الشيكات المعادة في 7 أشهر

1.25 مليار دينار قيمة الشيكات المعادة في 7 أشهر

1.25 مليار دينار قيمة الشيكات المعادة في 7 أشهر

09-08-2020 05:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بلغت قيمة الشيكات المعادة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 1.25 مليار دينار؛ لتشكل ما نسبته 5.9% من قيمة الشيكات المتداولة خلال الفترة ذاتها من العام، بحسب بيانات صادرة عن البنك المركزي الأردني.

وكشفت البيانات أن عدد الشيكات المعادة خلال هذه الفترة بلغ 325 ألف شيك معاد تشكل ما نسبته 8.3 % من عدد الشيكات المتداولة خلال ذات الفترة، أما الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد فبلغت 265 ألف شيك، تشكل ما نسبته 6.8% من عدد الشيكات المتداولة بنهاية تموز/ يوليو الماضي.

وأظهرت الشيكات المعادة تراجعاً في نسبتها من الشيكات المتداولة مع بدء شهر تموز/ يوليو الماضي، والتعافي الاقتصادي حيث انحسرت هذه الشيكات المعادة في 3.9% من إجمالي الشيكات المتداولة.

وتراجعت نسبة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد خلال الشهر الماضي إلى ما نسبته 2.5 % من الشيكات المتداولة خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، أما قيمة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد فبلغت ما قيمته 870 مليون دينار، وتشكل ما نسبته 4.6 % من قيمة الشيكات المتداولة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.

البنك المركزي، قرر تجديد عدم إدراج العملاء ممن ترفض لهم شيكات لأسباب مالية ضمن قائمة العملاء المتخلفين عن الدفع، وعدم تحميلهم العمولات المترتبة على إعادة الشيكات، وذلك للشيكات المعادة خلال الفترة من 18 آذار/ مارس الماضي، ولغاية 15 نيسان/ أبريل الماضي، وعلى أن يتم منح هذه الفئة من العملاء مهلة 3 أشهر لتسوية أي شيكات معادة خلال الفترة المحددة أعلاه.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1736

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم