تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,5 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 15204

قصابون: سعر الأضحية البلدية المتوقع لهذا العام 180 - 200 دينار .. تفاصيل

قصابون: سعر الأضحية البلدية المتوقع لهذا العام 180 - 200 دينار .. تفاصيل

قصابون: سعر الأضحية البلدية المتوقع لهذا العام 180 - 200 دينار  ..  تفاصيل

14-07-2020 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توقع تجار لحوم وقصابون بلوغ سعر الاضحية البلدية للعام الحالي ما بين 180 الى 220 دينارا حسب وزنها موضحين ان الاسعار اقل من العام الماضي لكن ضمن مستويات بسيطة.

وبينوا، ان اسعار اللحوم لم تنخفض بشكل كبير لعدة اسباب اهمها ان نسبة كبيرة من المواطنين الذين لم يتسن لهم الذهاب لاداء مناسك الحج بسبب جائحة كورونا سيذبحون الاضاحي في المملكة لتأدية الشعيرة الدينية.

واعلن وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، عن توفر 450 الف رأس من الأغنام المستوفية لشروط الأضحية للعام الحالي، موزعة بين الصنف البلدي والمستورد، مشيرا إلى ان الاسعار ستكون ضمن معدلاتها السنوية ومناسبة للجميع.

واكد تاجر اللحوم عايد الساريسي ان سعر الاضحية المتوقع لهذا العام للخاروف الروماني يتراوح ما بين 150 الى 180 دينارا في حين سيتراوح سعر الاضحية البلدية مابين 180 الى 220 ديناراً.

ولم يتوقع حدوث انخفاض كبير على اسعار الاضاحي لهذا العام مبينا ان نسبة كبيرة من المواطنين سيذبحون الاضاحي تادية للشعائر الدينية تعويضا عن عدم ذهابهم لاداء مناسك الحج بسبب جائحة كورونا

وتوقع الساريسي ان يكون الانخفاض على الاسعار بنسبة 10% متوقعا ان يكون الطلب على الاضاحي اكبر من العام الماضي.

واتفق التاجر فراس خليل العجوري مع ماذهب اليه الساريسي حول ان الاسعار لن تكون بالانخفاض الكبير متوقعا ان الانخفاض على الاسعار سيكون طفيفا.

وبين ان سعر الاضحية المتوقع للخاروف الروماني سيتراوح ما بين 140 الى 180 دينارا حسب وزنها في حين سيتراوح سعر الاضحية البلدية مابين 180 الى 220 دينارا حسب وزنها ايضا.

وقال صاحب احدى الملاحم في منطقة وسط البلد نهاد البنا ان الاسعار المتوقعة للاضاحي لهذا العام لم تتضح بعد مبينا ان سوق الاضاحي تحكمه عمليات العرض والطلب، وتوقع ان يكون الطلب على الاضاحي لهذا العام اكبر من العام الماضي.

"الرأي"


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15204

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم