حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • صحفي أمريكي شهير: أتمنى على المسلمين الدعاء في صلاة الجمعة حتى يفوز "بايدن" على "ترامب"
طباعة
  • المشاهدات: 4154

صحفي أمريكي شهير: أتمنى على المسلمين الدعاء في صلاة الجمعة حتى يفوز "بايدن" على "ترامب"

صحفي أمريكي شهير: أتمنى على المسلمين الدعاء في صلاة الجمعة حتى يفوز "بايدن" على "ترامب"

صحفي أمريكي شهير: أتمنى على المسلمين الدعاء في صلاة الجمعة حتى يفوز "بايدن" على "ترامب"

02-07-2020 03:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حث الكاتب الصحفي الأمريكي توماس فريدمان، المسلمين على الدعاء في صلاة الجمعة، حتى يفوز جوزيف بايدن المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، مرجعًا ذلك إلى كون الرئيس الحالي دونالد ترامب "مريعًا، وفوزه بولاية ثانية، ليس في صالح أمريكا والعالم".

وقال فريدمان في تصريحات إلى برنامج "بلا حدود" على قناة "الجزيرة"، إن السياسة الخارجية الأميركية في المنطقة لها بعدان، أحدهما أيديولوجي في التعامل مع الكيان الصهيوني، والآخر يتعلق بالنفط.

وأضاف أن سبب تعامل ترامب مع الكيان بهذه الصورة يرجع إلى حاجته للمسيحيين الإنجيليين الذين يدعمونه في الانتخابات، وترامب يصيغ سياسته وفقا لما يريده الإنجيليون وليس وفقا لما يريده اليهود.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالتعامل مع السعودية ودول الخليج فأنه يستخدم البعد الخاص المتعلق بالنفط، وقد تحول الشرق الأوسط مؤخًرا من ضرورة إستراتيجية إلى منطقة مصالح تقليدية، وهذا ما يبرر حديث ترامب المتكرر عن إمكانية سحب الجنود من المنطقة.

وحول الأزمة الخليجية وحصار قطر والدور الأميركي غير الحاسم في الأزمة، أكد فريدمان أن السياسة الخارجية الأميركية أخفقت في جمع الأطراف الخليجية على طاولة واحدة، واصفًا وزير الخارجية مايك بومبيو بأنه أسوأ وزير خارجية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأكد أن استمرار الأزمة الخليجية لن يكون في صالح السعودية على المدى البعيد، بل إنها في صالح قطر التي أظهرت تكيفا مع الوضع المفروض عليها، داعيا دول الخليج إلى إنهاء الأزمة بأسرع وقت.

وحول خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، أكد فريدمان أن الصهاينة لن يعيشوا بسلام إذا لم يعش الفلسطينيون أيضا بسلام، مؤكدًا أن مضي الكيان قدمًا في ضم مناطق بالضفة الغربية سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار العالمي، ولا يعرف كيف سيكون الرد الفلسطيني، غير مستبعد خيار الانتفاضة الثالثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4154

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم