تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,13 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1456

أفضل الأطعمة للأطفال الرياضيين

أفضل الأطعمة للأطفال الرياضيين

أفضل الأطعمة للأطفال الرياضيين

04-06-2020 11:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تؤكد الدراسات العلمية على أهمية الرياضة للكبار والأطفال على حد سواء. وللرياضة فوائد كثيرة، ولا سيما حماية الجسم من أمراض عدة خطيرة كأمراض القلب والسكري والبدانة.

وللطفل الرياضي حاجات غذائية خاصة كونه يحتاج إلى مزيد من الوحدات الحرارية التي لا بد من تأمينها من مصادر صحية. لذا، يجب التركيز على مكونات أساسية تؤمن له الطاقة أثناء ممارسة الرياضة.

الكربوهيدرات

تحتلّ الكربوهيدرات صدارة لائحة الأطعمة الهامة التي يجب أن يتضمنها الغذاء الصحي للأطفال الرياضيين لأنها مصدر ممتاز للطاقة التي يحتاجون إليها. لذا يجب على الطفل الرياضي تناول الحبوب الكاملة، والمعكرونة والبطاطا.

البروتينات

البروتينات هي أيضاً من العناصر الغذائية الهامة التي يجب أن يتضمنها الغذاء الصحي للأطفال الرياضيين، لأنها أساسية لدعم النمو وتقوية العضلات. لذا، يجب على الطفل الرياضي الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات، مثل البيض والحبوب الكاملة واللحوم ومنتجات الحليب، إضافة إلى البقوليات.

الأوميغا 3

تعتبر الأوميغا3 من العناصر الهامة والضرورية للغذاء الصحي للأطفال الرياضيين لأنها تساعد في تقوية التركيز، وتعزيز صحة القلب. يشار إلى أن الأوميغا3 موجودة بكميات كبيرة في الأسماك وبخاصة السلمون والسردين.

الفيتامينات والمعادن

تعتبر الفيتامينات والمعادن من المكونات الغذائية الأساسية للأطفال الرياضيين لأنها تحافظ على بنية الجسم وتحقق النمو السليم، مثل الكالسيوم والحديد، إذ يعزز الكالسيوم صحة العظام، فيما الحديد يعدّ من أهم العناصر التي يحتاجها الطفل في مرحلة النمو، لا سيما وأنه يقوي الدم ويبعد شبح الإصابة بالأنيميا عن الأطفال الرياضيين. والحديد مهم أيضاً لنقل الأكسجين لباقي أعضاء الجسم حتى يعمل بكفاءة.

الماء

يجب أن يتضمن الغذاء الصحي للأطفال الرياضيين على نسبة كبيرة من الماء، ولذا يجب أن يشربوا الكثير من الماء يومياً بما لا يقل عن 8 إلى 10 أكوابٍ من الماء لتعويض الجسم ما فقده من سوائل عند أثناء التعرق.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1456

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم