حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2277

تفسير سماع سورة ياسين في المنام

تفسير سماع سورة ياسين في المنام

تفسير سماع سورة ياسين في المنام

03-06-2020 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من بين سور القرآن الكريم المُحببة إلى القلوب السورة المكية “سورة ياسين”. هي من بين سور القرآن الكريم الذي جعل الله عز وجل في تلاوة آياته شفاء لما في القلوب، وهدى ورحمة للعالمين. وبقرائة سور القرآن الكريم ومنها سورة ياسين نهدي من رحلو عنا إلى دار الحق عظيم الثواب، خاصة إذا تلت قراءتنا دعوة لهم. ولسورة ياسين تفسيرات في جانب آخر من الحياة، جانب آخر يُدى الحلم.

تفسير سماع سورة ياسين في المنام
لتلاوة القرآن بوجه عام تأويل في عالم الأحلام، وقد يحدث الفارق نظراً لحال الرائي، وكذلك لقاريء السورة في المنام، وأيضاً ما إذا كان الرائي قد سمعها، أو رآها بمكان آخر غير المُصحف الشريف.
والوارد في سورة ياسين عند أهل العلم أنها ما من أمر عسير تُقرأ له سورة يسن إلا ويسر الله ذلك الأمر، وفي اجتهاد آخر أن قرائتها بعد صلاة الفجر تحديداً، تُيسر تحقيق جميع الأمور.
ويُفسر سماع تلاوة سورة يس؛ بأن لصاحبها كرامات، وأن دعوته مستجابة، وأنه سيُختص بعلم أمور يفيض بها الخالق عز وجل بها.
كما ويُفسر سماع تلاوة سورة ياسين بورع الرائي، وكثرة تقربه من الله عز وجل في الصلاة، وفي السجود بشكل خاص، هذا بالإضافة إلى أنه صاحب حق، وسيكون له موقف بَيِن بين الجميع؛ فكلامه حق.
تُبشر الرؤية بسماع تلاوة سورة ياسين الرائي بأن الله سينصفه في العديد من المواقف التي سيشهد بها حقاً، فلا يماطله أحد، ولا يجادله أحد.
ييسر الله لمن يسمع سورة ياسين في المنام الرزق، ويبدل حاله من السيء إلى الأحسن بإذنه تعالى، فهي سورة مُبشرة لفك جميع الكروب، وإزالة الهموم، وإعانة الجميع على تحمل النواكب.
ورُبما دلت الرؤية على محبة الرائي لسيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام لأنه اسمه.
وربما دلت على أن أمنية، أو دعاء طال بالإنسان الانتظار لكي يتحقق، أنه على وشك التحقق.
ويُشير سماع السورة إلى أن الجنة هي نصيب الرائي في الآخرة.
وإذا رأي أحدهم أنه يسمع أو يرتب السورة حتى استيقظ وعلى لسانه أحد الآيات فتأويل الرؤية من نصيب الآيات التي ذكرها عند استيقاظه؛ فإذا كانت الآية “كن فيكون” فهو أمر سيتحقق في القريب العاجل.
وقد تأتي ياسين لتنبيه الرائي لضرورة الاهتمام بعقيدته، والتقرب من الله، وفعل الخيرات، وترك كل ما يُغضب الله عز وجل.
يُشير سماع تلاوة ياسين أيضاً إلى نجاة الرائي من مكائد عديدة تُدبر له من قوم دون علمه بها.
تشير رؤية الاستماع إلى سورة يس إلى فوز الرائي بالتخلص من متاعب كثيرة، وأنه سينعم سواء رجل أو امرأة على حال براحة البال.
كما أنها تدل على قبول الله عز وجل لأمور يدعو بها الرائي كثيراً.
تُشير السورة المكية المباركة في المنام دائماً على مُضاعفة الأجر والثواب، واستمرار السيرة الحسنة طوال العمر.
تفسير سماع سورة ياسين في منام الرجل
يُشير سماع سورة ياسين في منام الرجل على قوة إيمانه في الابتلاءات، وعند وقوع النواكب.
تدل رؤية سماع سورة يس على الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم.
تُشير كذلك إلى توفيق في الرزق إذا كان صاحب الرؤية تاجراً، وتشير كذلك إلى فتح أبواب الرزق في أماكن متعددة.
وإذا سمع الرجل امرأة تتلو سورة ياسين، فهو على مقربة من رزق وير، وتيسير باب رزق محدد بات منتظراً له.
تفسير سماع سورة ياسين في منام العزباء
تُشير رؤية استماع فتاة عزباء لسورة يس على أن الله يحفظها ويحميها من الحسد، والمكائد، وكذلك الكثير ممكن يقومون بأعمال السحر والشعوذة.
تيسر سورة ياسين في منام العزباء طريقها للزواج؛ فإن كانت مرتبطة بشخص سيتقدم لخطبتها في القريب العاجل، وإن لم يكن بحياتها أحد فسيتقدم لها شاب صالح وعلى خُلق.
وربما دل سماع العزباء لسورة ياسين على اقتراب نيل حصولها على ما تتمنى من أمور؛ كترقية في مجال العمل، أو توفيق بقبول مشروع تجاري، أو علمي لها، أو سفر تقصد به العلم أو العمل .
تفسير سماع سورة ياسين في منام المتزوجة
تشير رؤيا المتزوجة لسماع سورة ياسين على إصلاح ذات البين مع الزوج والأبناء، وأن صراعات أو مشاكل كثيرة أوشكت أن تنتهي.
كما وتشير أيبضاً أنها مُحصنة هي وأهل بيتها من المعاصي، وتكشف عن مدى حرص الزوجة والأم على الحفاظ على زوجها وأبنائها، وتدينهم.
تشير الرؤية كذلك إلى إلتزامها بالصلاة والعبادات، وتشير كذلك إلى نقاء سريرتها، وتعاملها الواضح والمباشر مع الجميع، ومحبتهم لها.
تُشير الرؤية أيضاً إلى إذن من الله عز وجل بضرورة اتباع أوامره، وترك نواهيه، وأنه على المتزوجة إذا كانت تفعل منكراً أن توقفه فوراً.
تفسير سماع سورة ياسين في منام الحامل
إذا سمعت الحامل في المنام تلاوة لسورة ياسين فستنعم بصحة جيدة أثناء فترة حملها، ولن تشعر بتعسر في ولادتها لطلها أو طفلتها المنتظرة.
ذُكر في تأويل سماع الحامل لسورة ياسين أيضاً أنها ستنعم بالخير الكثير، والرزق الوير عند اقتراب موعد ولادتها، وحتى بعد ولادتها.
وإذا سمعت الحامل سورة ياسين ي المنام خلال أشهر الحمل الأولى فستكون هذه بشرى لحملها بطفل ذكر، وربما كانت البُشرى في أن تُسميه ياسين أو أحد أسماء النبي السبعة لأن ياسين من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم.
وورد في تفسير آخر أن في سماع سورة يس بالمنام للحامل بُشرى بأن ابنها سيكون تقياً، صالحاً، وقريباً من الله عز وجل.
تفسير سماع سورة ياسين في منام المنفصلة
تُبشر الرؤية بسماع سورة ياسين المرأة المُنفصلة عن زواج، أو خطبة؛ على انفراج همها، وسُترتها عما قريب بأن تُرد إلى زوجها، أو تُزف إلى رجل صالح وتقي.
وتشير الرؤية كذلك إلى عملها الصالح، واتقائها لحدود الله، وبراءة ذمتها وأخلاقها الحسنة، وزيادة رزقها .[1]
سورة ياسين لما قُرأت له
يسري اجتهاد عقائدي بأنه من قرأ سورة ياسين بعد صلاة الفجر تحديداً فإن ذلك يفك كربه، وييسر له جميع ما ينتويه من أمور على مدار اليوم .
و المتمعن في آيات سورة ياسين يدرك أنه في تلاوتها تَبَيُن لكثير من العظات ، وتحصين وحماية لقارئها من مس الشيطان ووسوسته، وكذلك حفظ من تدابير شياطين الإنس ، وخبثهم.
وذكر في فضل هذه السورة الكريمة أنها تشفي العلل كحال سور كثيرة من القرآن الكريم مثل سورة الناس، وسورة البقرة، وسورة آل عمران. كما أنها تمد قارئها والمستمع إلى تلاوتها بالكثير من الطاقة الايجابية، وتنجح في رفع الروح المعنوية لهم، وتحسن كثيراً من الجانب التفاعلي والذي يعتمد على تعامل الإنسان مع ذاته من جهة، ومع المحيطين به، والعالم كله من جهة أخرى.
فضلاً عن أنها من سور القرآن الكريم التي يُكسب بها ثواب القراءة للمتوفي، فهي سلام وآمان لأهل القبور إذا قرأت لهم مع كثير من الآيات والسور القرآنية الأخرى.
يستعين بها المقدم على سفر لأجل علاج، أو علم أو عمل فتمده بالطاقة السلمية التي تعينه على ذلك، ويستعان بقرائتها أيضا عند تعذر بعض الأمور فتساعد على تيسيرها.
ولهذا ذُكر في جمع المفسرين لسماع سورة ياسين في المنام أنها تأتي لقضاء الحاجات، وتفريج الكروب، وبُشرى بصلاح الأحوال للمؤمنين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2277

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم