حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1439

علاج منزلي للإمساك .. 8 طرق طبيعية دون أدوية

علاج منزلي للإمساك .. 8 طرق طبيعية دون أدوية

علاج منزلي للإمساك  ..  8 طرق طبيعية دون أدوية

01-06-2020 07:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علاج الامساك في المنزل من أهم الأمور التي تشغل بال الكثير، خاصة أصحاب القولون، فعادة ما تتسبب العادات الغذائية الخاطئة في حدوث اضطرابات المعدة وعسر الهضم وانتفاخ القولون مما قد يسبب حدوث الإمساك ومع تكرار الحالة وعدم علاج الامساك قد يتطور الأمر ويصاب الشخص بالبواسير الناتجة عن صعوبة التبرز.
اقرأ أيضا يخلصك من الفضلات .
.
أقوى مشروب لتنظيف القولون أعراض الامساك : -عدم القدرة على التبرز بصورة طبيعية - الشعور بعدم انتظام حركة الأمعاء -الشعور بألم وانتفاخ القولون بشكل مؤلم -قد يسبب عدم التبرز الضغط على المعدة مما يسبب حرقان المعدة علاج الامساك بالعسل هناك العديد من الوصفات الطبيعية لـ علاج الإمساك في المنزل دون أدوية، منها علاج الامساك بالعسل فهي طريقة فعالة وسريعة في علاج الإمساك في وقت قصير.
طريقة علاج الامساك بالعسل يعتبر العسل من الملينات الطبيعية لـ علاج الامساك في المنزل عن طريق تناول ملعقة من العسل الابيض على الريق وملعقة أخرى قبل النوم.
كما يمكن علاج الامساك بالعسل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل الابيض في كوب ماء دافىء وتناولها على الريق يوميا.
اقرأ أيضا اقضي على الإمساك فى ١٠ دقائق بمضغ هذا النوع من البذور علاج الإمساك بالأعشاب : عادة ما تستخدم الأعشاب في علاج العديد من المشاكل الصحية فهي بمثابة الطب الطبيعي البديل ولها نتائج فعالة في علاج الإمساك ، وهناك اعشاب معينة تعطي نتائج هائلة في علاج الامساك.
.
اليك طرق علاج الإمساك بالأعشاب .
.
1- الحلبة ، فهي تهدىء البطن و المعدة وتساعد على تليين الأمعاء ل علاج الامساك بشكل سريع، فقط قم بتناول مشروب الحلبة الدافىء بشكل مستمر لتجنب الإصابة بالامساك .
2- الينسون ، وهو من أفضل طرق علاج الإمساك بالأعشاب لأن الينسون يحتوي على زيوت تساعد على تليين الأمعاء و علاج الامساك ، عن طريق شرب كوب من الينسون يوميا .
3- البابونج ، وهو له آثار فعالة في علاج الامساك بالمنزل ، فالبابونج يخلصك من غازات الجسم و القاضي على ألام القولون و يعتبر ملين طبيعي للإمساك .
4- الشبت ، وهو مشروب صحي مفيد لصحة الكلى و القولون ايضا ويعمل على تهدئة المعدة ويعتبر افضل طرق علاج الإمساك بالأعشاب ، عن طريق غلي حزمة من الشبت الطازجة وشرب الماء بعد تصفيته .
اقرأ أيضا بدون ملينات .
.
4 حيل سريعة لمحاربة الإمساك مشروبات لعلاج الإمساك .
.
يمكن علاج الامساك في المنزل بتناول بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل كملينات طبيعة آمنة دون الحاجة إلى تناول أدوية علاج الامساك .
.
اليك مشروبات لعلاج الإمساك في المنزل : 1-مشروب الجنزبيل وهو فعال في تليين المعدة و طرد الغازات من الجسم و علاج الامساك ، فاحرص على تناول كوب من الزنجبيل المغلي كلما شعرت بانتفاخ القولون مع الامساك .
2- الماء الدافىء بالليمون وهو ينظف الجسم والكبد و المعدة وكذلك يريح القولون ويخلصك من الامه وتشنجاته، ويعمل كملين طبيعي خاصة عند اضافة العسل الابيض له .
3- مشروب الكمون بالليمون وهو صحي و يخلصك من انتفاخ القولون و آلام المعدة كما يساهم بشكل كبير في علاج الامساك بالمنزل دون ادوية ، فقط قم بغلي الكمون في قدر من الماء و أضف له شرائح الليمون .
اقرأ أيضا بدون ملينات .
.
4 حيل سريعة لمحاربة الإمساك علاج الإمساك في المنزل : يجب على أصحاب القولون اتباع بعض النصائح اليومية لتجنب حدوث الإمساك الي يلازم القولون دائما ، ومن أبرز النصائح الصحية التي يجب وضعها في الاعتبار ل علاج الإمساك في المنزل مايلي : ١- تغيير النظام الغذائى والاعتماد على نمط صحي متنوع ٢_ الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالالياف ، فهي تسهل عملية الهضم و تجنبك حدوث الإمساك ٣_ الإكثار من تناول الخضروات الورقية فهي صحية للمعدة و القولون مثل الخيار و الخس و الجرجير ٤_ شرب ٣ لترات ماء يوميا لمنح الجسم الكمية الكافية لترطيبه ٥- تجنب الإكثار من شرب المشروبات الغازية ٦- تجنب الاكلات السريعة والوجبات الدسمة فهي تكون ثقيلة على المعدة ويصعب هضمها وتسبب عسر الهضم وكذلك تسبب انتفاخ القولون وحدوث الامساك ٧- تناول المشروبات الطبيعية الطازجة والعصائر المفيدة وكذلك السوائل الدافئة فهي صحية للمعدة و القولون مثل الكمون والينسون و البابونج


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1439

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم