حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 942

تعالج قرحة المعدة ومضادة للسرطان .. 8 فوائد مدهشة لأوراق المانجو

تعالج قرحة المعدة ومضادة للسرطان .. 8 فوائد مدهشة لأوراق المانجو

تعالج قرحة المعدة ومضادة للسرطان ..  8 فوائد مدهشة لأوراق المانجو

29-05-2020 08:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتميز فاكهة المانجو بطعم مميز، لكن ما لا يدركه البعض أن أوراق أشجار المانجو صالحة للأكل أيضًا، حيثُ تقوم بعض الشعوب بطهي أوراق المانجو الخضراء وتناولها؛ لأنها تعتبر مغذية جدًا، ويتم استخدامها أيضًا لصنع الشاي والمكملات الغذائية.

غنية بالمركبات النباتية

تحتوي أوراق المانجو على العديد من المركبات النباتية المفيدة، بما في ذلك البوليفينول وتيربينويدس، الذي يعد مهمًا جدًا للرؤية والمناعة، كما أنه أيضًا مضاد للأكسدة، حيث يحمي الخلايا من الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

ولمادة البوليفينول خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وتشير بعض الأبحاث إلى أنها تحسن بكتيريا الأمعاء وتساعد في علاج أو منع حالات مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان.

خصائص مضادة للالتهابات

تنتج العديد من الفوائد المحتملة لأوراق المانجو من خصائص المانجيفرين المضاد للالتهابات، التي تحتوي عليها أوراق المانجو، وقد تحمي الدماغ من حالات مثل مرض الزهايمر أو مرض باركنسون.

تحمي من زيادة الدهون

يساعد مستخلص أوراق المانجو في التحكم في السمنة ومرض السكر ومتلازمة التمثيل الغذائي عن طريق التدخل في عملية التمثيل الغذائي للدهون.

وكشفت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن خلاصة أوراق المانجو تمنع تراكم الدهون في خلايا الأنسجة، وأظهرت دراسة أخرى أجريت على الفئران أن الخلايا المعالجة بمستخلص أوراق المانجو لديها مستويات أقل من رواسب الدهون ومستويات أعلى من الأديبونكتين، الذي يلعب دورًا في استقلاب الدهون وتنظيم السكر في الجسم.



خصائص مضادة للسرطان

تُظهر بعض الدراسات أن المانجيفرين في أوراق المانجو قد تكون له خصائص مضادة للسرطان؛ لأنه يحارب الإجهاد التأكسدي ويحارب الالتهاب.

وأوضحت الدراسات أن له تأثيرات محددة ضد سرطان الدم والرئة والدماغ والثدي وعنق الرحم والبروستاتا.

تعالج قرح المعدة

استخدمت أوراق المانجو تاريخيا للمساعدة في علاج قرحة المعدة وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي.

كما وجدت دراسة على القوارض أن المانجيفيرين الموجود في أوراق المانجو عالج بشكل ملحوظ تلف الجهاز الهضمي.

تدعم صحة البشرة

قد يقلل مستخلص أوراق المانجو من علامات شيخوخة الجلد؛ بسبب محتواه المضاد للأكسدة، كما يعمل على معالجة الصدفية والتئام الجروح.

مفيدة للشعر

يقال إن أوراق المانجو تعزز نمو الشعر، ويتم استخدام خلاصة أوراق المانجو في بعض منتجات الشعر، ومع ذلك، فإن أوراق المانجو غنية بمضادات الأكسدة، والتي قد تحمي بصيلات شعرك من التلف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 942

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم