حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5697

لصحة جيدة إليكم اهم الفيتامينات بعد سن الاربعين

لصحة جيدة إليكم اهم الفيتامينات بعد سن الاربعين

لصحة جيدة إليكم اهم الفيتامينات بعد سن الاربعين

31-03-2020 12:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع بلوغ سن الأربعين، يحتاج جسم الإنسان إلى بعض الفيتامينات على هيئة مكملات غذائية للحفاظ على الصحة والوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تظهر مع التقدم بالعمر.

ورغم أن تلك الفيتامينات الأساسية موجودة في العديد من المأكولات كاللحوم، الأسماك، الدواجن والخضروات وغيرها إلا أن امتصاص الجسم لها والاستفادة منها يقل مع بلوغ الأربعين عاماً، لذا يتعين الاستعانة بالمكملات الغذائية لضمان الفائدة.

وإليكم فيما يلي أهم الفيتامينات التي يجب الحرص على تناولها بانتظام مع بلوغ العقد الرابع من العمر، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة وهي كالآتي:

الحديد: يجب عليكم تناول الماكولات الغنية بالحديد مثل اللحوم التي تساهم في انتاج البروتين ومد الانسجة بالاوكسيجين. ايضا ان النساء اللواتي يعانين غزارة الحيض يصبحن اكثر عرضة لنقص الحديد.

الفيتامين د: يساعد الفيتامين د على اكتساب الكالسيوم فهو مهم لصحة العظام. لذلك تناولوا البيض والسمك و المأكولات المدعّمة به بانتظام.

الكالسيوم: ان الكالسيوم يقوي العظام والاسنان ولكن بعد سن ال40 تصبح العظام هشة وضعيفة لذا عليك تناول منتجات الالبان و الاجبان والخضراوات يوميا".

المغنيسيوم: يساعد المغنيسيوم على بناء العظام ويحافظ على عظام المراة بعد سن ال40 ويقي من هشاشة العظام لذا تناولي اللوز والجوز الشكولا الداكن الافوكادو باعتدال فهذه الاطعمة تحتوي على المغنيسيوم.

اوميغا 3: تعمل الاوميغا 3 على تقليص مخاطر الاصابة بامراض القلب بعد سن ال40 لدى النساء لذلك تناولي سمك السلمون وادخلي الجوز الى السلطات و السناكات اليومية
إعداد: الدكتورة عبير ابو رجيلي اخصائية تغذية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5697

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم