حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6181

بالصور .. اهم الاماكن السياحية في جورجيا 2020

بالصور .. اهم الاماكن السياحية في جورجيا 2020

بالصور .. اهم الاماكن السياحية في جورجيا 2020

12-03-2020 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أهم الاماكن السياحية في جورجيا 2020:
1. مدينة تبليسي Tbilisi :

تبليسي هي عاصمة البلاد و واحدة من أفضل المدن في جورجيا لهذه الزيارة! تقع تبليسي على ضفاف نهر متكفاري (المعروف أيضًا باسم نهر كورا) وتحيط بها التلال والجبال. لقد تأسست عاصمة جورجيا منذ القرن الخامس وتعكس هندستها المعمارية المتنوعة تاريخها الطويل والمعقد. واحدة من أفضل الطرق لتقدير هذا المكان الفريد هي التجول في شوارعها ، خاصة في المدينة القديمة الملونة.

أثناء المشي في المدينة ، ستصادف مبانٍ مجددة وعصرية للغاية ، لكنك ستجد نفسك أيضًا محاطًا بالشوارع الخلفية المحاطة بمباني جميلة مبنية من الحجر بطريقتها الفريدة. تأكد من المشي (أو ركوب التلفريك) إلى قلعة ناريكالا حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر المذهلة للمدينة.
يمكنكك حجز فندق في تبليسي بسهولة مع موقع Booking.com

2. مدينة متسخيتا Mtskheta :

متسخيتا هي العاصمة الدينية والقلب الروحي وبالتالي أهم مدينة في جورجيا. اعتادت أن تكون العاصمة قبل أن يغير الملك جورجاسالي قاعدته إلى تبليسي. كما أنها واحدة من أقدم المدن في جورجيا ، حيث تم العثور على آثار عمرها 4000 عام للمستوطنات البشرية كما تضم متسخيتا ثلاثة من أهم الكنائس في جورجيا.

عاشت القديسة نينو في هذه المدينة. هي معروفة باسم 'منورة جورجيا' وهي واحدة من أهم القديسين في هذا البلد (تم تسمية الكثير من الفتيات باسمها). إنها المرأة التي بشرت للمسيحية في جورجيا والسبب في اعتماد هذا الدين كدين للدولة في عام 330.

يمكنكك حجز فندق في متسخيتا بسهولة مع موقع Booking.com

3. دير فرديزا Vardzia :

فرديزا هو دير كهف مذهل بالقرب من أسبيندزا في جنوب جورجيا. يبدو كواحد من مجموعات أفلام Lord of the Rings ، على الرغم من أنه لم يكن منزل الأقزام بل للعديد من الرهبان. تم بناء هذا الدير السري في القرن الثاني عشر ، في عهد الملكة تمار ، أول امرأة توجت على الإطلاق كملك (وليس ملكة!) في التاريخ الجورجي. كان يتم إخفاؤه بالكامل حتى كشف زلزال شديد عن دير الكهف و دمره.

في أواخر القرن الحادي عشر الميلادي ، كانت مملكة جورجيا التي تعود إلى العصور الوسطى تحت تهديد الإمبراطورية المغولية. لمساعدة شعبها على تجنب الهجوم المغولي ، أمرت تامار ببناء ملجأ تحت الأرض و بدأوا سرًا في بناء هذه القلعة تحت جبل إروشيلي. لقد كان عملاً عملاقًا لكن الناس عملوا بجد و عزم على عدم تدمير ثقافتهم وأسلوب حياتهم على أيدي المغول الغزاة.

4. موقع أوبليستسيخ الأثري Uplistsikhe :

يقع أوبليستسيخ في شرق جورجيا ، على بعد حوالي 100 كم من تبليسي. وهذا يعني حرفيًا "قلعة الرب" وهي مدينة مهجورة ذات حجارة صخرية يبلغ عمرها أكثر من 3000 عام. تأسست حوالي عام 1000 قبل الميلاد وكانت مأهولة بشكل مستمر حتى القرن الثالث عشر الميلادي.

وصل عدد سكانها حتى 20000 نسمة! تبلغ مساحة مدينة الكهف هذه حوالي 40.000 م 2 و كانت تضم صيدلية و مخبز و مدرج و حتى السجن. ترتبط جميع الهياكل عن طريق الأنفاق. على رأس المجمع كله ، الكنيسة التي بنيت في القرن التاسع.

5. عمود كاتسكي Katshki Pillar :

جورجيا ليس لديها أماكن فريدة على الأرض أو في الجبال فقط ، ولكن أيضًا في الهواء. خذ عمود كاتسكي ، على سبيل المثال و هو متراصة من الحجر الجيري بارتفاع 40 مترًا تُعرف أيضًا باسم "عمود الحياة". حوالي القرن الرابع ، أصبحت هذه الصخرة مكانًا منعزلًا عن "ستيليتس" ، وهي مجموعة دينية كانت لديها طقوس خاصة بالجلوس على أعمدة ضيقة لتقترب من الرب.

كيف تمكنوا من صعود عمود كاتسكي وتمكنوا من بناء كنيسة على رأسه ، ما زال هناك لغز كبير! في عام 1945 فقط تمكن الباحثون الأوائل من تسلقه. و الشيء الأكثر استثنائية : يعيش راهب على رأس تلك الدعامة النائية منذ 20 عامًا!

يمكنك حجز فندق بالقرب من عمود كاتسكي بسهولة مع موقع Booking.com

6. مدينة شياتورا Chiatura :

تقع مدينة شياتورا الجورجية التي كانت مزدهرة ذات يوم ، بين الأودية شديدة الانحدار و الممرات العميقة. تأسست في أواخر القرن التاسع عشر باعتبارها مستعمرة تعدين. في عام 1954 ، قامت الحكومة الستالينية بتركيب نظام للتلفريك ، يشار إليه أيضًا باسم "طريق الحبل" لجلب العمال بسرعة أكبر إلى المناجم ، بدلاً من المشي إلى المواقع على المنحدرات شديدة الانحدار. كان كل ركن من أركان المدينة مرتبطًا بالمناجم من خلال هذه التلفريكات وأصبحت شياتورا تُعرف باسم "مدينة التلفريك".

معظم هذه التلفريكات لم تعد في الخدمة ولكن لا تزال هناك بعض "خطوط الترام الجوية" تعمل اليوم كشكل من أشكال المواصلات العامة (المجانية). إنها حقًا تجربة مدهشة (ومخيفة قليلاً) للدخول إلى هذه الحجرات الطائرة الصدئة والمعروفة باسم "التوابيت المعدنية التي تتحدى الموت". شياتورا هي مدينة غريبة وساحرة حيث لا يزال بإمكانك أن تشعر بشبح الإمبراطورية السوفيتية.

يمكنكك حجز فندق في شياتورا بسهولة مع موقع Booking.com

7. مدينة باتومي Batumi :

باتومي هي مدينة حديثة على ساحل البحر الأسود. إنها ثاني أكبر مدينة في جورجيا و بصراحة ، لا تشعر حقًا وكأنك في جورجيا. لحظة واحدة يمكنك سماع رنين أجراس الكنيسة ، وفي اليوم التالي تسمع دعوة المؤذن للصلاة قادمة من المساجد (باتومي بالقرب من الحدود مع تركيا).

الهندسة المعمارية عبارة عن مزيج من الأساليب الأوروبية والآسيوية ، وغالبًا ما يتم خلطها مع حكاية خرافية مثل الأبراج والتماثيل والمباني التي أنشأها بعض المهندسين المعماريين. هذا مرئي بالتأكيد في الليل عندما تكون غالبية المباني مضاءة بألوان قوس قزح.
يمكنكك حجز فندق في باتومي بسهولة مع موقع Booking.com

8. مقاطعة سفانتي Svaneti :

في شمال غرب جورجيا و في قلب جبال القوقاز تقع سفانتي ، وهي مقاطعة تاريخية. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هناك هي القيادة من زوغديدي إلى ميستيا على طول طرق عاصفة شديدة الانحدار تطل على الخوانق الجميلة والأنهار البرية والجبال المهيبة. تتكون سفانتي من عدة قرى صغيرة ، مبنية على سفوح الجبال المغطاة بالثلوج وتحيط بها مناظر خلابة من المروج الألبية. التجول في هذه القرى الخلابة التي تهيمن عليها المنازل البرجية ، يمنحك الشعور بأنك رجعت إلى القرون الوسطى الأوروبية.

قرية أوشغولي الساحرة هي جزء من واحدة من أعلى المستوطنات المأهولة بالسكان في أوروبا ، على ارتفاع حوالي 2200 متر فوق مستوى سطح البحر. إنها بعيد جدًا ، والطريق الوحيد للوصول إلى هناك صعب وعنيف جدًا ولكن الرحلة تستحق العناء! يعيش السكان حياة نائية وفريدة من نوعها. يركبون الخيول في الشوارع المرصوفة بالحصى بينما تمشي الخنازير والكلاب والأبقار والماعز بجوارها على الطرق الصغيرة.

يمكنكك حجز فندق في أوشغولي بسهولة مع موقع Booking.com

9. منطقة توشيتي Tusheti :

توشيتي هي واحدة من أجمل المناطق في جورجيا. تقع في شمال شرق جورجيا ، على المنحدرات الشمالية لجبال القوقاز الكبرى. لا يوجد سوى طريق واحد يذهب إلى المنطقة فوق ممر أبانو الخطير بطول 2900 متر. إنه ممر جبلي جميل ولكنه يعتبر أيضًا أحد أكثر الطرق خطورة في العالم.

أنت بحاجة إلى سيارة رباعية الدفع وأعصاب فولاذية لعبور الممر لكنها بالتأكيد تستحق العناء! الطريق إلى توشيتي مفتوح فقط خلال 5 أشهر (من أواخر مايو إلى أوائل أكتوبر). هذا هو السبب في أن سكان توشيتي ، في هذه الأيام يذهبون هناك فقط خلال فصل الصيف لرعي ماشيتهم ، وتنظيم المهرجانات التقليدية ، وتوفير الإقامة والجولات للسياح وإعادة الاتصال بجذورهم. في فصل الشتاء ، يعيشون في قريتي ألفاني وأخميتا المنخفضة في كاخيتي.

يمكنكك حجز فندق في توشيتي بسهولة مع موقع Booking.com

10. مدينة سيغناعي Sighnagi :

تتمتع جورجيا بنصيبها من المدن الكبرى ومناطق الجذب السياحي ، لكن ما يميزها ، هي المدن الصغيرة. سيغناعي هي واحدة منهم. يمكنك هنا تجربة أفضل ما تقدمه منطقة كاخيتي : بعض من أفضل الأطعمة و الشوارع الصغيرة الجميلة و المنازل مع شرفات خشبية ملونة و مناظر خلابة على وادي ألازاني و الرائحة التي تأتي من المخابز و مجموعة متنوعة من القلاع الفاخرة.

يمكنكك حجز فندق في سيغناعي بسهولة مع موقع Booking.com

11. قرية شاتيلي كيفسوريتي Shatili Khevsureti :

شاتيلي كيفسوريتي هي قرية حصن غامضة من العصور الوسطى ، وتحيط بها الجبال الخضراء الضخمة. تأكد من أن تنوع المشهد سيذهل أي مسافر ويلهم شهوة السفر غير القابلة للشفاء لدى الجميع. الحياة الحديثة لم تخترق هذه المنطقة في جورجيا حتى الآن.

بذل السكان المحليون كل جهودهم لإرضاء ضيوفهم ، مؤكدين أنهم دائمًا مرتاحون وسعداء. خلال الأعياد المهمة ، يرتدى السكان المحليون أزياءهم الشعبية و يذهبون إلى الكنيسة حيث ما زالت تقاليد الوثنية القديمة ، الممزوجة بالمعتقدات المسيحية تُمارس.

يمكنكك حجز فندق في شاتيلي بسهولة مع موقع Booking.com
12. قرية جوتا Juta :

ربما لا تكفي الكلمات لوصف جمال و سحر منطقة جوتا. إذا كانت لديك الفرصة ، فاحزم حقائبك واذهب اليها. لن تندم! تعد جوتا أكثر الأماكن خضرة و هدوءًا في جورجيا وهي واحدة من أكثر مناطق التسلق والرحلات شعبية بين المتسلقين المحترفين. هناك أيضًا العديد من مسارات المشي في جميع أنحاء القرية.

يمكنكك حجز فندق في جوتا بسهولة مع موقع Booking.com

13. منتزه كازباجي الوطني Kazbegi :

كازباجي هو حقا وجهة سفر مذهلة لكل الأذواق والميزانيات. من عشاق الفخامة إلى المتنزهين ، يمكن للجميع العثور على شيء هنا حسب رغبته. هناك الكثير من مسارات المشي في الوديان المذهلة و سيقودك أحدها إلى كنيسة "جيرجيتي ترينيتي" التي تقع على ارتفاع 2170 متر. لا يجب أن تفوتك فرصة الوصول إلى مثلجة جيرجيتي!

في الطريق من تبليسي إلى كازباجي ، على طول الطريق السريع العسكري ، ستجتاز قلعة أنانوري وخزان مياه جينفالى ونصب الصداقة بين روسيا وجورجيا.
يمكنكك حجز فندق في كازباجي بسهولة مع موقع Booking.com

14. وديان مارتفيلي The Canyons of Martvili :

تقع مارتفيلي في منطقة ساميغريلو في الجزء الغربي من جورجيا وعلى بعد 280 كم من تبليسي. تم تشكيل الوادي والكهوف والشلالات بمرور الوقت بواسطة نهر أباشا ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والمناظر الخلابة للوادي الأخضر الداكن من خلال القيام برحلة بالقارب في النهر. سعر القارب الصغير (6 أشخاص) هو 15 دولار. ساعات العمل: 10:00 حتي 06:00 مساءًا. كل يوم ما عدا يوم الاثنين.

يمكنكك حجز فندق في مارتفيلي بسهولة مع موقع Booking.com

15. منتجع باخمارو Bakhmaro :

يقع باخمارو على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر و المعروف بأنه أعلى منتجع في جبال الألب في جورجيا. يقع المخيم فوق الغيوم ، و سيجعلك تشعر بالحيوية الحقيقية لريف جورجيا ، و التقاط لمحة عن غروب الشمس على البحر الأسود ، والتمتع بالمناظر الرائعة ، والتقاط التوت والفطر في الغابة ، احتضان النار في المخيم ، الاستيقاظ على التلميح الخافت لأشعة الشمس في الصباح الباكر و التمتع بأصوات الطبيعة الجميلة - هذا ما ستجده عند زيارة باخمارو. أفضل وقت لزيارة منتجع باخمارو هو من يونيو إلى سبتمبر.

يمكنكك حجز فندق في باخمارو بسهولة مع موقع Booking.com

16. مدينة بورجومي Borjomi :

بورجومي هي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 15.000 نسمة. هذا هو أحد الأماكن التي كان يقصدها القادة الروس لقضاء العطلات أثناء حكم السوفيت, اليوم تركز بورجومي كثيرا على الصحة والترفيه. تشتهر المدينة بمياهها المعدنية الغازية الطبيعية والخصائص العلاجية الناجمة عنها. بالمناسبة ليس بورجومي فقط ، فكل جورجيا فخورة جدًا بمياهها النظيفة والعذبة التي يمكنك شربها مباشرة من علامة المصدر.

17. مدينة كوتايسي Kutaisi :

كوتايسي هي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم, تأسست منذ حوالي 4 آلاف عام. كانت كوتايسي مهد الحضارة القديمة في جورجيا و المركز الثقافي والتعليمي الرئيسي في المنطقة. في الوقت الحاضر هي ثالث أكبر مدينة وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جورجيا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6181

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم