حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7033

نحو 400 طالب وطالبة أردنيين يدرسون في كازاخستان

نحو 400 طالب وطالبة أردنيين يدرسون في كازاخستان

نحو 400 طالب وطالبة أردنيين يدرسون في كازاخستان

05-03-2020 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق في مكتبه، سفير كازاخستان إيدرابيك توماتوف، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.
وأكد توق حرصه على دعم تفعيل البرنامج التنفيذي بين الجانبين وبما يحقق مصالح كلا الطرفين، مضيفا أن "البيئة التدريسية في كازاخستان تعتبر مناسبة وملائمة للطلبة الأردنيين خاصة وأن لغة التدريس هي اللغة الانجليزية.
السفير الكازاخي، أكد على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وسجل اعتزازه بالطلبة الأردنيين الدارسين في كازاخستان الذين من المتوقع أن يبلغ عددهم هذا العام قرابة 400 طالب وطالبة.
وأكد السفير حرصه على تحقيق مزيد من التعاون بين الجانبين خاصة في مجال التبادل الطلابي، والاعتراف بمؤسسات التعليم العالي، وعلى ضرورة تفعيل البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين سابقاً، خلال توقيع بروتوكول التعاون الثنائي في اجتماع اللجنة العليا الأردنية الكازاخية، المقرر أن يكون في شهر نيسان/ ابريل المقبل.
ووجه الدعوة للوزير توق لحضور مؤتمر الفارابي الذي تنظمه السلطات الكازاخية قريبا.
بموجب البرنامج التنفيذي المفترض توقيعه بين الطرفين، فإن الجانب الأردني يحصل على 30 منحة دراسية لدرجة البكالوريوس في الجامعات الكازاخية منها 10 منح في تخصص الطب و20 منحة في التخصصات الهندسية، في حين يحصل الجانب الكازاخي على 30 منحة في الجامعات الأردنية، موزعة 20 منحة لدرجة البكالوريوس، و5 منح لدرجة الماجستير، و5 منح لدرجة الدكتوراة.
المملكة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7033

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم