تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 755

انتخابات اتحاد طلبة الأردنية في نيسان المقبل

انتخابات اتحاد طلبة الأردنية في نيسان المقبل

انتخابات اتحاد طلبة الأردنية في نيسان المقبل

24-02-2020 12:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت الجامعة الأردنية طلبتها إلى انتخاب أعضاء اتحاد الطلبة في 16 من نيسان المقبل بحرية ونزاهة وديمقراطية، وعلى أسس تنسجم مع ثوابت الوطن، وبما يعزز قيم الولاء والانتماء لقيادته الهاشمية.
وقال عميد شؤون طلبة الجامعة الدكتور محمد صايل الزيود اليوم الاثنين إنَّ رئيس الجامعة الدكتورعبد الكريم القضاة حدد موعد الانتخابات، وأنها ستجري وفق نظام القوائم المغلقة على مستوى الجامعة والكليات، وستكون على مستوى عالٍ من الديمقراطية والشَّفافية والنزاهة.
وأضاف أن انتخابات الاتحاد للعام الأكاديمي الحالي تُتيح للطلبة فرصة ثرية للمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية وفقًا لأفضل الممارسات الديمقراطية.
وبين أنَّ هذه الممارسة الديمقراطية ستكون بدءًا من التَّرشح الذي يتيح للطلبة تقديم أنفسهم؛ لرئاسة وعضوية الاتحاد، وصولًا إلى الانتخاب من الجِسم الطلابي العريض الذي تجاوز حجمة 51 ألف طالب وطالبة.
وأكد عميد شؤون الطلبة ضرورة الوصول إلى العمل الطلابي الهادف والمنسجم مع ثوابت الوطن، ويعزِّز قيم الولاء والانتماء والاعتزاز بالوطن وقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي ينظر إلى الشَّباب وطلبة الجامعات على أنَّهم ثروة الأردن الحقيقية، وأمله نحو التقدُّم والنَّهضة.
وأشار إلى أنَّ الجامعة بدأت باتخاذ الإجراءات اللَّازمة من الآن؛ للخروج بتجربة انتخابية طلابية غاية في التنظيم وحُسن الإدارة والنزاهة والشفافية.
وتمنى على الطلبة الإقبال على انتخابات اتحادهم سواء في التَّرشُح أو الانتخاب بكلِّ جدية ومسؤولية وموضوعية وحياد.
ودعا الطَّلبة إلى أن ينتخبوا مرشحيهم على أسس وطنية، وبرامج وخطط طموحه، بعيدًا عن كلِّ مظهر من مظاهر الإقصاء، وأن يتمَّ تقبُل نتائج الانتخابات الحُرة والنزيهة باعتبارها الطريق الوحيد؛ للتقدم وبناء الوطن الذي تريده القيادة وإدارة الجامعة والطلبة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 755

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم