حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 9001

'الصحة' تضبط 11 شهادة طبية مزورة و48 خطأ طبيا

'الصحة' تضبط 11 شهادة طبية مزورة و48 خطأ طبيا

'الصحة' تضبط 11 شهادة طبية مزورة و48 خطأ طبيا

13-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- ضبطت وزارة الصحة 11 شهادة طبية مزورة في العامين الماضيين منها 7 شهادات في تخصص الطب، و3 في المهن الصحية الاخرى، بحسب ما افاد به مدير ترخيص المهن والمؤسسات الصحية في الوزارة الدكتورعزمي الحديدي.

 

كما أفاد الحديدي أن الوزارة رصدت حدوث 46 خطأ طبيا، تسببت في اعاقات جسدية لمرضى، وحولت شكواهم ضد الاطباء للقضاء.

 

واضاف ان "3 شهادات طبية مزورة اكتشفت بعد تعيين الاطباء في الوزارة"، لافتا الى ان   وزارة التعليم العالي ونقابة الاطباء والوزارة، تمكنت من اكتشاف التزوير مباشرة، وكاجراء قانوني، تم تعميم اسماء "المزورين"، على جميع المؤسسات الصحية في المملكة.

 

وأضاف أثناء اللقاء الدوري الذي نظمه المركز الإعلامي في الوزارة أمس، ان مجمل ما تم اغلاقه من مؤسسات صحية تجاوز وصل الى 60 مؤسسة، رصدت في العام الماضي، منها مستشفيان من القطاع الخاص، الى جانب عدد من عيادات الاسنان والصيدليات، وغيرها لمخالفات فنية وادارية.

 

من جانبها، شكلت الوزارة مؤخرا لجنة متخصصة للبحث في استعمالات الليزر في مراكز العناية بالبشرة، اثر ورود شكاوى وحالات استخدام غير آمن لمادة الليزر من قبل احد المراكز، وفق الحديدي، الذي اشار الى أهمية عدم تعرض المواطن لاستغلال صحي ومالي من قبل بعض المراكز المخالفة.

 

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن الوزارة وجامعتي العلوم والتكنولوجيا والأردنية والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة التدريب المهني.

 

كما شكلت الوزارة، كما بين الحديدي، لجنة رقابية تضم في عضويتها امانة عمان الكبرى والجهات الامنية،   وتنظم عددا من الزيارات لمواقع المراكز المختلفة، بشكل مفاجئ، للتأكد من التقيد بالقوانين، وتتخذ الاجراءات المناسبة حيال المخالفين.

 

واشار الى ان اللجنة قررت عقد لقاءات دورية بواقع مرتين او أكثر في الشهر الواحد، لتقييم ادائها.

 

في الوقت نفسه، شكلت الوزارة لجنة فنية اخرى متخصصة، لدراسة التشريعات الصحية المختلفة بغية تفعيلها، والبحث عن وسائل وآليات تضمن تطبيقها وتنظم العلاقة بين الجهات المنفذة لها.

 

ويذكر ان الوزارة اعلقت مركزين من أصل 300 مركز مساج وتدليك في العام الماضي، بينما منحت ترخيص مزاولة المهنة لعدد منها بعد ان صوبت أوضاعها.

 

وقال الحديدي ان فرق الرقابة في الوزارة بالتعاون مع الامن العام، سفرت 24 شخصا من جنسيات غير أردنية كانوا يقيمون في فندق شعبي وسط عمان، يزاولون مهنة تركيب اسنان وجسور وعلاج تسوس وسحب عصب من دون ترخيص، ويستخدمون مواد وأدوات معالجة رديئة الصنع.
الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9001
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم