حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 14747

أسرائيل تهدد الاردن بوقف حصتة من المياة بسبب موقفة الداعم لأهل غزة

أسرائيل تهدد الاردن بوقف حصتة من المياة بسبب موقفة الداعم لأهل غزة

أسرائيل تهدد الاردن بوقف حصتة من المياة بسبب موقفة الداعم لأهل غزة

13-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

 

سرايا- قوبل الموقف الاردني تجاه العدوان الصهيوني على غزة قوبل بعنجهية صرفة حيث هدد  الجانب الاسرائيلي بمساومة الاردن بقطع المياه عنه، وأوضح المصدر الاسرائيلي أنهم سيوقفون  تزويد الاردن بالمياه الاضافية المتفق عليها بين الجانبين في حال بقي الاردن على موقفه في نصرة غزة والرافضة للهجمة الصهيوينة عليها.
 
وأشارت مصادر صهيونية الى أن توتر العلاقات الاسرائيلية الاردنية دفع اسرائيل الى تصعيد لهجتها الديبلوماسية مع الاردن بمنحى يتسم بالمقايضة والمساومة وصولا الى تهديده بحجب المياه عنه.
فبعد ان هدد الاردن بطرد السفير الاسرائيلي من عمان اذا لم توقف اسرائيل عدوانها على الفلسطينيين، هددت اسرائيل بوقف تزويد الاردن بالمياه الاضافية البالغة 25 مليون متر مكعب من المياه علاوة على الاجراءات المتعلقة باغلاق الجسور بين الاردن والاراضي الفلسطينية.
 
وفي السياق ذاته، أكدت شبكة "ايرين" للصحة والبيئة بأن الدولة الاسرائيلية تتخلص من مشكلة الصرف الصحي عبر نهر الاردن، والذي وصفته اسرائيل بأنه عبارة عن "أنبوب للمجاري. حيث كشفت "إيرين" بأن نهر الأردن المقدس ، الذي ذكِر في الإنجيل ويعتبره الكثيرون نهراً مقدساً، من آفة التلوث، حيث قال هيليل كلاسمان من سلطة المنتزهات والمحميات الطبيعية أنه "يتم تصريف مياه الصرف الصحي التي لم تخضع سوى لمعالجة أساسية في المنطقة الجنوبية لنهر الأردن مما يحوله إلى أنبوب للمجاري".

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14747
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم