حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,9 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11925

تطورات صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد خلال عام 2019

تطورات صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد خلال عام 2019

تطورات صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد خلال عام 2019

27-12-2019 08:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يوضح كيف تعامل ريال مدريد مع صفقة كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان خلال عام 2019، والتطورات التي حدثت من جانب الطرفين.


ومما لا شك فيه، أن كيليان مبابي واحد من أبرز المواهب الصاعدة في سماء الكرة الأوروبية إن لم يكن الأبرز بالفعل، وبات هدفاً رئيسياً لريال مدريد في ظل إعجاب الرئيس فلورنتينو بيريز به، والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان كذلك.

استراتيجية ريال مدريد في عام 2019 للتعاقد مع مبابي
أوضحت الصحيفة في تقريرها أن موقف ريال مدريد من التعاقد مع مبابي كان مختلفاً في العام الذي شارف على الانتهاء مقارنة بعام 2018 الذي لم يظهر به النادي أي اهتمام باللاعب، حيث كان هناك العديد من الإشارات الواضحة خلال الأشهر الماضية من جانب النادي الملكي.

لكن في الوقت ذاته، حرص ريال مدريد على احترام باريس سان جيرمان وعدم الدخول في أي مفاوضات مع اللاعب، لأنه يعلم أن الصفقة لن تتم في نهاية المطاف دون موافقة ناديه المالك.

أخبار متعلقة
حصاد 2019.. بوطيب الأسوأ وزيزو الأفضل ضمن صفقات نادي الزمالك خلال العام
حصاد 2019.. أفشة والشحات الأفضل وجيرالدو الأسوأ ضمن صفقات النادي الأهلي خلال العام
واعتمد الريال على مغازلة مبابي بشكل مبطن، مثل تصريح المدرب زين الدين زيدان الذي قال فيه “أنت تعلم أنني أعرفه منذ مدة طويلة لأنه أتى لإجراء فحوصات في ريال مدريد في الماضي، وأنا بالفعل أحبه، أولاً كشخص، ثم كلاعب”.

ولم يتوقف الأمر عند زيدان فقط، بل هناك إجماع من نجوم ريال مدريد أن الفريق بحاجة للاعب مثله، وصرح القائد سيرجيو راموس “مبابي؟ بالطبع دائماً نريد الأفضل”، كما قال داني كارفاخال “يجب أن يكون أفضل اللاعبين في ريال مدريد، لذلك سيكون التوقيع معه أمراً جيداً”.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

نقطة التحول الحقيقة في موقف ريال مدريد تجاه مبابي
وأضاف التقرير أن ريال مدريد حسم موقفه بالتخطيط للتعاقد مع مبابي منذ أن انسحب من صفقة نيمار في الصيف الماضي رغم أن باريس سان جيرمان كان مستعداً لبيعه، كما لم يمانع اللاعب بالانضمام إلى كتيبة المدرب زين الدين زيدان.

وقرر ريال مدريد غض النظر عن التعاقد مع نيمار لرغبته في الحصول على خدمات مبابي في المستقبل القريب، فأولاً هذا سيسمح توفير أموال ضخمة لهذه الصفقة التي قد تصل إلى 300 مليون يورو، وثانياً ستبقى علاقته مع باريس سان جيرمان جيدة.

قرار مبابي فجّر التكهنات بشأن ريال مدريد
وكانت القنبلة التي جعلت كل شيء ممكناً بالنسبة لريال مدريد وكيليان مبابي هو القرار الذي اتخذه اللاعب برفضه الدخول في مفاوضات مع باريس سان جيرمان من أجل تجديد عقده الذي سينتهي عام 2022.

تبقى في عقد مبابي مع باريس موسمين ونصف، وفي حال أصر اللاعب على موقفه ورفض تجديد العقد مهما بلغت العروض المالية المغرية، فإن باريس مضطراً في نهاية المطاف للتفاوض مع ريال مدريد في صيف 2020 أو صيف 2021 للاستفادة مالياً من بيع اللاعب، وتجنب رحيله مجاناً في صيف 2022.

ومن الواضح جداً أن مبابي يريد الانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابيو بعد أن شعر أنه جاهزاً لهذه الخطوة، ولذلك يرفض تجديد عقده مع النادي الباريسي، لأنه يدرك جيداً أن التجديد يعني القضاء على حلمه بشكل كامل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11925

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم