حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17015

مدير تربية عجلون يقرر حسم 7 ايام من راتب معلمة .. والسبب حشد المجتمع ضد منهاج كولنز

مدير تربية عجلون يقرر حسم 7 ايام من راتب معلمة .. والسبب حشد المجتمع ضد منهاج كولنز

مدير تربية عجلون يقرر حسم 7 ايام من راتب معلمة  ..  والسبب حشد المجتمع ضد منهاج كولنز

13-12-2019 10:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عجلون - محمد النواطير - حصلت سرايا على وثيقة تظهر ان مدير تربية محافظة عجلون قرر إيقاع عقوبة الحسم من الراتب لمدة سبعة ايام بحق احدى المعلمات.

وبحسب الوثيقة فإن الحسم كان بسبب ارتكاب المعلمة تصرف من شأنه الاخلال بالمسؤوليات والصلاحيات المنوطة بها.

و أظهرت الوثيقة ان لجنة التحقيق المشكلة للتحقيق مع المعلمة عللت بأن اسباب العقوبة جائت لقيامها باستغلال وظيفتها بالاشتراك بالتحريض وحشد المجتمع المحلي مما اضر وعطل مصالح الطلبة والمواطنين.

وعلمت سرايا من مصادر خاصة ان المعلمة المذكورة رفضت تدريس المناهج الجديدة والتي سميت بمناهج كولنز، الأمر الذي دعا تربية عجلون لتشكيل لجنة تحقيق بحقها.

وأثار قرار تربية عجلون المجتمع المحلي في المنطقة التي تدرس فيها المعلمة معلنين الوقوف الي صفها ورفضهم للقرار وتدريس المناهج الجديدة.

من جانبه قال مدير مديرية تربية محافظة عجلون المهندس عبد الرحيم العدامات بتصريحات لسرايا انه أتت المعلمة المعنية الى مديرية التربية لاعادة عدد من الكتب بعد أن جمعتها من الطلبة.

وأضاف انه لم يتم استلام الكتب منها كونه لا يجوز بحكم القانون سحب الكتب من الطلاب خاصة وان الوزارة لم تعمم بذلك، مشيرا إلى أن وزارة التربية اعترفت بوجود خلل في بعض المناهج.

وأوضح ان المعلمة ترأست لجنة من أجل سحب الكتب من الطلاب واعادتها للتربية وتحريض عدد من اولياء الامور لاعادة الكتب ، مؤكدا على أن هذا التصرف مخالف للقانون الأمر الذي دعى الي محاسبتها.

وبين انه جرى تشكيل هيئة تحقيق للتحقيق مع المعلمة التي رفضت بدورها الرد على أسئلة اللجنة، لافتا الى انه وافق على قرار اللجنة بحسم سبع ايام من راتبها للأسباب المذكورة في الكتاب.

بدوره قال عضو نقابة المعلمين مصطفى عناب لسرايا أن النقابة تتابع قضية المعلمة مع الوزارة وعدد من النواب من أجل إلغاء العقوبة، لافتا الى ان المعلمة لم تأتي بجديد برفض المنهاج كون وزارة التربية اقرت بوجود ملاحظات عليه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 17015

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم