حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37015

خفايا واسرار سرايا .. هيئة الفساد تحيل ملف مفوض ورئيس تنفيذي وحكاية تغييب رئيس لجنة العطاءات

خفايا واسرار سرايا .. هيئة الفساد تحيل ملف مفوض ورئيس تنفيذي وحكاية تغييب رئيس لجنة العطاءات

خفايا واسرار سرايا  ..  هيئة الفساد تحيل ملف مفوض ورئيس تنفيذي وحكاية تغييب رئيس لجنة العطاءات

26-11-2019 02:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  الحلقة السابعة -يدفع رئيس تنفيذي سابق لشركة حكومية جنوبية حصوله على مكافأة نهاية الخدمة والمحتسبة راتب شهري عن كل سنة خدمة وظيفية، أسوة بثلاثة رؤساء تنفيذيين ومساعد سابقين حصلوا عليها بقرار مجلس إدارة ، مصادر خفايا وأسرار سرايا ان إدارة الشركة ومجلس الإدارة يخشى من مواجهة الجهات الرقابية في حال إقرارها ما ارغمها التوجه الآخذ برأي ديوان التشريع والرأي ، تحسباً الوقوع في مخالفة إدارية ومالية.
 



احال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ملف شركة نقل حكومية جنوبية الى مدعي عام الهيئة ، في اعقاب الانتهاء من التحقيقات مع مفوض بصفته رئيس مجلس الإدارة اضافة لرئيس تنفيذي ، ورصد العديد من التجاوزات المالية والإدارية ، خفايا وأسرار سرايا ستفتح الملف امام الرأي العام.

وثقت محاضر لجنة اللوازم والعطاءات الخاصة بشركة حكومية وعلى مدار عام ونصف تغيب نائب الرئيس التنفيذي آنذاك على الرغم من صفته رئيس لجنة العطاءات قبل ان يعاود تكليفه رئيسا تنفيذيا للشركة مؤخرا ، الأمر الذي يثير تساؤلات حول تخوفه من توقيع الموافقة على طرح عشرات العطاءات الكبرى التي تمولها الشركة ، وتم إحالتها على مقاولين محليين وائتلاف مقاولة.

اثار قرار وزارة الشباب إعادة تعيين احدى قريبات وزيرين سابق وحالي بوظيفة مستشارة الجدل في أروقة الوزارة ومتابعين ، في اعقاب إحالتها على التقاعد المبكر باقل من شهر ، بعقد ومخصصات مالية تتخطى راتبها الشهري الذي كانت تتقاضاه ابان عملها الوظيفي في الوزارة.

الغيت زيارة مفترضة " اليوم الثلاثاء " لممثلي وسائل الإعلام في مدينة العقبة لاسباب طارئة دون ذكر تفاصيلها ،الى شركة الموانئ ومؤسسات وشركات صناعية ، والمدينة العمالية بهدف الاطلاع على الواقع ، في حين رصد زيارة جهة حكومية رقابية لرصد كافة المشاكل الفنية ضمن مباني ومرافق المدينة العمالية جنوبي المدينة.

مصادر خفايا وأسرار سرايا ملفات شراء الخدمات على طاولة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة م. نايف البخيت ، بهدف إعادة دراسته وتماشيا مع تعميم رئاسة مجلس الوزراء الساعي لضبط تعيينات شراء الخدمات التي انحرفت في السنوات السابقة عن مسارها المفترض ، بالوثائق سيتم فتح الملف لاحقاً.

نفى مسؤول في أحدى مؤسسات العقبة الحكومية ما يشاع حول اقامة دعوى قضائية على والديه " إعادة تسنين " ، بهدف تصغير السن لضمان استمرارية بقائه في العمل العام ، خاصة وانه بلغ الستون عاماً في الرابع من تشرين اول - اكتوبر العام الحالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37015

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم