حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 5735

بالصور .. أجمل المناطق السياحية في اغادير

بالصور .. أجمل المناطق السياحية في اغادير

بالصور  ..  أجمل المناطق السياحية في اغادير

20-11-2019 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقع أغادير على ساحل المحيط الأطلسي، وهي واحدة من أكبر المدن في المغرب، ووجهة سياحية رئيسة على شاطئ البحر تجذب الأجانب والمحليين على السواء. وتضمُّ مجموعة وافرة من المنتجعات والشواطئ الرمليَّة والمتاحف وملاعب الجولف والأسواق والحدائق، من دون الإغفال عن عناوين تاريخيَّة وثقافيَّة مثيرة يسهل الوصول إليها من هذه المدينة. في الآتي، بعض من اجمل المناطق السياحية في اغادير:


شاطئ أغادير

لقطة لشاطئ أغادير الرملي الطويل

تحلو النزهة على شاطئ أغادير الرملي الطويل، فيما توفِّر مياه البحر فرصة مثاليَّة للعوم أو ركوب الأمواج. وتصطفّ مجموعة من المطاعم والمقاهي على طول الشاطئ، وفي هذا الإطار يمكن للسائح استئجار كرسي الشاطئ أو وضع منشفة على الرمال للاستمتاع بحمَّام شمسي.


أغادير أوفيلا

بقايا تلّ أغادير أوفيلا هي كل ما تبقى من القصبة القديمة، قبل زلزال الستينيَّات. هناك، تقدِّم الجدران والأساسات لمحة عمَّا كانت تبدو هذه المنطقة في الماضي، وبخاصَّة التصميمات المعماريَّة. ومع ذلك، فإنّ الأنقاض ليست السبب الرئيس لزيارة هذه البقعة، إذ يوفِّر الموقع المرتفع مناظر مطلَّة على ساحل مدينة أغادير والمدينة. وهناك يتوزَّع العديد من البائعين، وثمَّة فرصة لركوب الجمال.


أغادير مارينا

عند زيارة مرسى أغادير، يطيل السائح النظر إلى السفن الفاخرة، وأيضًا إلى السيَّارات باهظة الثمن المركونة على الحواف. وهناك ملعب للسكَّان المحليين الأثرياء والزائرين، وعدد من "البوتيكات" والمقاهي الفخمة...


ركوب العجلة

تحلو الإطلالة على أغادير من العجلة الواقعة على الشاطئ. من المؤكَّد أنّ الأفراد الأصغر سنًّا في الأسرة سيستمتعون بمجموعة من الألعاب القريبة الصديقة للأطفال.


مسجد محمد الخامس

واجهة مسجد محمد الخامس مزينة بالخشب المزخرف والأشغال الجبسية

يعدُّ مسجد محمد الخامس، وهو جديد نوعًا ما، أحد أماكن العبادة الأكثر أهميَّة في المدينة. إنَّه مغلق لغير المسلمين، وهو يلفت الجميع بواجهته المزيَّنة بالخشب المزخرف والأشغال الجبسية.



سوق الحد

رغم أنّ أغادير غير معروفة بأسواقها، إلَّا أنَّ سوق الحد مكان مرغوب من السائحين لشراء الهدايا التذكاريَّة. وهناك، تحظى منتجات زيت الأرغان بشعبيَّة كبيرة، فضلًا عن مجموعة منوَّعة من الملابس التقليديَّة، وأقداح الشاي، والمصابيح، وأنابيب الشيشة و...

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5735

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم