حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5338

لعشاق القفز بالمظلات: حانت فرصتك لممارسة هوايتك فوق المعابد الفرعونية

لعشاق القفز بالمظلات: حانت فرصتك لممارسة هوايتك فوق المعابد الفرعونية

لعشاق القفز بالمظلات: حانت فرصتك لممارسة هوايتك فوق المعابد الفرعونية

15-11-2019 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنت من عشاق المغامرات وبالتحديد القفز بالمظلات، فالآن يمكنك ممارسة هوايتك المفضلة فوق المعابد التاريخية، خلال رحلتك السياحية إلى مدينة الأقصر المصرية.


إنها المرة الأولى التي تضم فيها مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، نمط القفز بالمظلات كأحد أنماط سياحة المغامرات، إذ حلق مجموعة من الطيارين فوق معابد الفراعنة وقدموا عروضاً جوية باستخدام المظلات.

وطار المظليون الوافدون من اليابان وألمانيا وإسبانيا، للمرة الأولى فوق المعابد المصرية مثل: الرمسيوم، حتشبسوت، أمنتحتب الثالث، بالإضافة إلى تمثالي ممنون ومقابر نبلاء مصر القديمة في جبانة طيبة غرب مدينة الأقصر.

وبحسب بيان لشركة سكاي سبورتس Sky sports، فإن العروض المشار إليها جرى نقلها للأقصر بعد نجاحها في مناطق أثرية وسياحية مصرية أخرى مثل: أهرامات الجيزة، الفيوم والساحل الشمالي. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها تلك العروض لمدينة الأقصر بمشاركة طيارين عظام، من أبطال العالم في الطيران بالمظلات.


وتستمر العروض الجوية باستخدام المظلات فوق معالم الأقصر الأثرية والسياحية ونهر النيل حتى 11 من الشهر الجاري. وتمتد العروض من معابد ومقابر الفراعنة في غرب الأقصر، إلى معابد الكرنك ومنتجعات سياحية شهيرة في شرق المدينة التي يقسمها نهر النيل إلى شطرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5338

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم