حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34218

من هو المجرم الحقيقي في قضية امراة جرش

من هو المجرم الحقيقي في قضية امراة جرش

من هو المجرم الحقيقي في قضية امراة جرش

13-11-2019 02:17 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

كنت اتابع كل ما يكتب عن قضية الزوج الذي فقا عيون زوجته وتابعت ردود الافعال الشاجبه والمستنكرة والمندده في نفس الوقت والمطالبة بإعدام الزوج على فعلته النكراء .
جميعنا تعاطف مع امراة كل ذنبها انها قبلت ان تضرب بل انها قبلت ان تقتل ليبقى اولادها على قيد الحياة ولكن كل هذا التعاطف لم يشر ولو لمرة واحده الى المجرم الحقيقي في هذه الحادثة .
حقيقة ان المجرم الحقيقي في هذه الحادثة هو قانون العقوبات الذي حدد العقوبة بحدها الاقصى بثلاثة سنوات اي سنتين وشهرين اذا ما حسبنا ان شهر السجن هو 21 يوموفق نقيب المحامين
والمجرم الثاني الذي هو اشد بطشا .. كان العادات والتقاليد الغبية وخوف الفضيحة من ان تكون المراة مطلقة مما يجعلها تصبر على الذل والمهانة بل حتى ترضخ لرغبات الزوج بقتلها .
والمجرم الثالث والاهم هو المجتمع الذي نعيش فيه وهو الذي ينظر الى المراة المطلقة او بنظرة دونية متناسيا ان الطلاق حلال وربما يكون لحفظ كرامة المراة والخوف عليها من الضياع .
والمجرم الرابع هم الاهل الذين سكتوا على مذلة ابنتهم حتى لا يسمع احد منهم كلمة يعتبرها عارا ولم يتصرف احد منهم او يفكر بالتصرف لحماية ابنتهم من كل البطش الذي تعيشه.
ضحية جرش ربما عصف بها مربع الاجرام هذا فالسجن لن يكون طويلا ..والعادات والتقاليد ستنهي المشكلة بفنجان قهوة وربما ونتيجة المجتمع الذي نعيش به ستنتهي العقوبة وتعود المراة الى بيتها بحجة المحافظة على اولادها والاهل لا يفكرون باي مقومات الحياة الكريمة بل بات البعض يقبل مذلتها خوفا من طلاقا .
اي قانون عقوبات هذا الذي يحكمنا ..واي عادات وتقاليد تلك التي دمرتنا واستباحت كرامة المراة فجعلتها ضحية للتغول والضرب وهتك الكرامة فلا يعقل ان تقاد المراة مثل الذبيحة لتقتل وهي راضية بشرط ان لا يرى قتلها اولادها.
التشريع الاسلامي حدد العقوبات مثل هذه الحالات فالعين بالعين والسن بالسن والنفس بالنفس ..هذا هو حد الله الذي شرعه فلما عبثت المشروعون على الارض بحدود الله... بل تجاوزوها
وهناك شيء اخر لمن يعتبر الطلاق فضيحة ..فبنات رسول الله صلى الله عليه طلقن و بنات الملوك طلقن ولم ينتقص هذا من كرامتهن فقد عوضهن الله باخير مما عندهن ....
ان اردنا ان نعالج مثل هذه الحالات التي باتت تؤرقنا رغم ان هناك من سيطل علينا كالعادة ويقول المجرم لا يمثلنا ... ان اردنا فيجب التمرد على كل العادات والتقاليد البالية التي عصفت بكرامة الانسان وخصوصا في العلاقات الزوجية فهناك من يعتبر ان الزوجه ديكور .
او انها فقط شغالة عليها ان تطعم وتسقي زوجها بل عليها ان لا تتنفس الا بامره ولا تنام الا بامره ولا تموت الا بامره ...ولا تحيا الا بامره ..ولم ياخذ من الاسلام شيئا الا الرجال قوامون على النساء حتى انه فسر القول بغير مكانه.
والامر الثاني هو ان يعاد النظر بقانون العقوبات كاملا فمن غير المعقول ان يتسبب احد بعاهة دائمة مع سبق الاصرار والترصد وتكون عقوبته سنتين وشهرين ...لان ذلك شجع على العديد من الممارسات الاجرامية في بلادنا والشواهد كثيرة .
كنا نستنكر فعل الجاهلية بواد البنات حتى صرنا نرى ان منا من يقوم بفعل لم تقم به الجاهلية الاولى بل لم يفكر احد بان يقوم به واللاسباب كما ذكرنا قانون اكثر اجراما وعادات وتقاليد بالية ومجتمع قذر جدا واهل ضاعوا بين العادات والتقاليد وخوف الفضيحة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34218
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم