حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,11 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 13288

بالصور .. سيارة نيسان صني 2020 الجديدة وصلت إلى أسواقنا العربية

بالصور .. سيارة نيسان صني 2020 الجديدة وصلت إلى أسواقنا العربية

بالصور  ..  سيارة نيسان صني 2020 الجديدة وصلت إلى أسواقنا العربية

13-11-2019 08:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت نيسان الشرق الأوسط اليوم سيارة نيسان صني 2020 الجديدة كلياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2019 ، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي اليوم .


وهذه ليست أول مرة نتحدث بها عن سيارة صني الجديدة بالكامل ، فسبق وتحدثنا عنها في خبر سابق عندما ظهرت لأول مرة على مستوى العالم خلال شهر ابريل الماضي .

تتسم هذه السيارة السيدان اليابانية الجديدة بتصميم خارجي بارز ومقصورة داخلية ملفتة بالإضافة إلى مزايا غير معتادة في هذه الفئة من السيارات تعد الأولى من نوعها وستُطرح للبيع اعتباراً من مارس 2020 .

وتعتبر طراز صني من الأكثر مبيعاً لدى نيسان في المنطقة ، فقد بيعت منه منذ طرحه رسمياً في المنطقة عام 1994 أكثر من 474,500 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها ، ويعدّ رائداً في هذه الفئة من السيارات في المنطقة حيث سجّل زيادة بالمبيعات بنسبة 34% للسنة المالية 2018 .

التصميم الخارجي لـ سيارة نيسان صني 2020 يبدو مستلهماً من شقيقتها الأكبر نيسان التيما 2019 ، التي سبق وجربنا قيادتها .

ويعتبر تصميم صني الجديدة من مزاياها الأساسية التي تتيح لها المنافسة بقوة ، فقد أعادت نيسان تصوّر سيارة السيدان من خلال تصميم جديد يترك انطباعاً أولاً إيجابياً ، فهو يتضمن مقاييس خارجية أطول بمقدار 3 ملم وأعرض بمقدار 45 ملم وأكثر انخفاضاً عن الأرض بمقدار 44 ملم ، مع الحفاظ على رحابة المقصورة الداخلية .

ومن أبرز عناصر لغة نيسان التصميمية اللافتة التي تحمل مسمّى V-motion الجديد والمصابيح الأمامية والخلفية السهمية الشكل وتصميم أعمدة C-pillar والسقف الانسيابي .

تتوفر سيارة نيسان صني 2020 بثلاثة فئات :
صني S تأتي مع قير عادي أو قير اكس ترونيك .
صني SV مع قير اكس ترونيك .
صني SL تأتي مع قير اكس ترونيك .
كما تمّ اختيار الألوان بعناية من أجل تعزيز جاذبية سيارات صني الجديدة التي تتوفر بستة ألوان مختلفة ؛ الأزرق المعدني ، والفضي المعدني ، ولون البرونز المعدني ، والأسود ، والأحمر (المتوفر بدرجتين) ، والأبيض.

أعيد تصميم داخلية سيارة نيسان صني 2020 وتم ضمّ عناصر متوفرة في طرازي ماكسيما و ألتيما بما في ذلك لوحة عدادات Gliding Wing التي تضفي رحابة إلى المقصورة من خلال استخدام المواد الخفيفة والانسيابية ، وتم استخدام مواد أعلى جودة ، وأصبحت المقصورة رحبة أكثر وتتميز المقاعد الخلفية بالراحة التي توفرها وبالفسحة الكبيرة المخصصة للقدمين والركبتين .



ومن بين المزايا الأخرى التي تتوفر كمواصفات قياسية في فئة SL واختيارية في فئة SV شاشة ملونة قياس 7 إنش تعمل .

تعتمد سيارة صني الجديدة ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر يصدر منه قوة 118 حصان و 149 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تتميز سيارة نيسان صني 2020 الجديدة بما تتضمنه من تكنولوجيات التنقل الذكي من نيسان ، حيث يتوفر في فئة SL بشكل قياسي نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكية الذكي ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي ونظام التحذير من المنطقة العمياء ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف .

كانت هذه معلومات سريعة عن صني الجديدة ، وسنقوم قيرباً إن شاء الله بتجربة قيادة هذه السيارة العملية اليابانية .

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13288

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم