حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3539

اجتماع «يتيم» لـ «تنفيذي النواب» خلال عام

اجتماع «يتيم» لـ «تنفيذي النواب» خلال عام

اجتماع «يتيم» لـ «تنفيذي النواب» خلال عام

02-11-2019 08:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مضى عام كامل على انطلاق اعمال الدورة العادية الثالثة لمجلس النواب التي كانت بتاريخ 14/10/2018 وحتى موعد فضها بتاريخ 10/4/2019، مرورا بدورتها الاستثنائية التي فضت بتاريخ 7/9/2019، والمجلس على ابواب دورته الرابعة والأخيرة، ولم يجتمع المكتب التنفيذي له إلا اجتماعا يتيما حتى كتابة هذه السطور.

ووفق ما أكده مساعد رئيس المجلس النائب ابراهيم ابو السيد إلى $ فإن المكتب التنفيذي لم يلتئم إلا في اجتماع واحد كان في بداية عمر الدورة العادية الثالثة، ولم يناقش أي بند من البنود التي تتعلق بأعماله المنصوص عليها في مواد النظام الداخلي للمجلس.

وأثنى ممثل كتلة مبادرة النيابية في المكتب التنفيذي النائب جمال قموه على حديث زميله ابو السيد بخصوص عدم اجتماع المكتب إلا مرة واحدة من العام الماضي.

وذهب ممثل كتلة الشعب النيابية في المكتب النائب فضيل النهار المناصير إلى ما أكده زميليه حول عدم اجتماعهم لعام مضى إلا في مرة واحدة كانت لإختيار مقرر المكتب.

وفي الاجتماع «اليتيم» للمكتب الذي كان في شهر كانون الأول من العام وترأسه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، قرر أعضاء المكتب بالتوافق تسمية النائب ابراهيم أبو العز مقرراً للمكتب، كما جرى الموافقة على انضمام عدد من النواب لبعض اللجان.

وكان المجلس بث خبرا حينها مفاده أنه وفقا للنظام الداخلي يعقد المكتب اجتماعا دوريا كل شهر وكلما دعت الحاجة لذلك وبدعوة من الرئيس وبحضور أغلبية أعضائه.

وحضر الاجتماع في حينه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي، ومساعد الرئيس ابراهيم أبو السيد، والنواب: مجحم الصقور (كتلة العدالة)، ومرزوق الدعجة (كتلة الشعب) ومحمد البرايسة (كتلة النهضة)، وجمال قموه (كتلة المبادرة)، ومنصور مراد (كتلة الإصلاح)، وابراهيم أبو العز (كتلة المسقبل).

ويضم المكتب التنفيذي وفق النظام الداخلي لمجلس النواب: أعضاء المكتب الدائم ممثلاً برئيس مجلس النواب ونائبيه ومساعديه، ورؤساء الكتل النيابية أو من يمثلها وممثل عن المستقلين.

ومن المهام التي يتولاها المكتب وفق النظام الداخلي للمجلس، إعداد موازنة المجلس السنوية، وتقديم الحساب الختامي ومراقبة الإنفاق المالي للمجلس، ودراسة الاقتراحات الواردة لتنظيم عمل المجلس ورفع التوصيات بشأنها، وتنسيق عمـل اللجان الدائمة واللجان التي يشكلها المجلس ومتابعة أعمالها، وتلقي الشكاوى والعرائض المقدمة من المواطنين فيما يخص شؤونهم واتخاذ الاجراء المناسب بشأنها بما في ذلك إحالتها للجنة المختصة، والإشراف والمتابعة على المذكرات والأسئلة الصادرة من أعضاء المجلس، وإقرار الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس?وتحديد كادرها الوظيفي، وبحث الأمور والمستجدات الطارئة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3539

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم