حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7469

بالصور .. السياحة في غابات الامازون

بالصور .. السياحة في غابات الامازون

بالصور  ..  السياحة في غابات الامازون

10-10-2019 09:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تُصنف الأمازون كأكبر غابة استوائية في العالم ، ويمتد إلى ثمان دول عبر أمريكا الجنوبية ، وتجذب هذه الغابة المطيرة الهائلة التي يحرسها نهر الأمازون العظيم السياح نظراً إلى التنوع الحيوي في غابات الامازون ، حيث تتميز بتنوعها البيولوجي الرائع وجمالها الطبيعي ، وعلى الرغم من كل السحر يمكن أن يكون السفر إلى الأمازون معقدًا بسبب حجمه ومناظره الطبيعية المتضخمة .

ولكن من المهم أيضاً معرفة اين تقع غابات الأمازون ، تقع غابات الأمازون في قارة أمريكا الجنوبية وتغطى ثمان دول ، وتغطى غابات الأمازون 40% من أمريكا الجنوبية وهى مساحة تبلغ ما يقرب من ثلثي الولايات المتحدة وفقا لصندوق الحياة البرية العالمي .



يعيش واحد من كل عشرة أنواع معروفة في العالم من الحيوانات في غابات الأمازون المطيرة ، والتي تشكل أكبر مجموعة من النباتات والحيوانات الحية في العالم ، وهذا هو السبب الرئيسي في اهمية غابة الامازون ، والذي يجعل الناس يزورون الأمازون هو أن يكون شاهدًا على هذا التنوع الحيوي الذي لا مثيل له .

الطرق المختلفة لرؤية غابات الأمازون
تقدم شركات الجولات السياحية خدمات تتراوح ما بين رحلات القوارب النهرية التي تستغرق عدة ليال إلى الإقامات الطويلة في المساكن البيئية ، وتتيح الرحلات البحرية للمسافرين رؤية المزيد من المنطقة أثناء الطيران على طول المياه .

بالنسبة للنُزل البيئية تتميز هذه الفنادق البعيدة عادةً بأماكن ريفية وجولات في الحياة البرية المنظمة للضيوف ، ومن الممكن أيضًا ترتيب رحلات استكشافية خاصة في منطقة الأمازون ، كما يوجد في معظم البلدات والمدن في المنطقة وكالات سفر تدير رحلات مخصصة مثل التجديف وخطوط الرمز البريدي لمظلة الأشجار ومشاهدة الحياة البرية والرحلات .

وفي غابات الأمازون المطيرة لا يجوز لك رصد حيوانات غابات الامازون بأعداد هائلة ، لكن مع وجود العديد من الأنواع المختلفة ، لا يمكن التنبؤ بما تعرفه بالضبط ، ويمكنك القيام بخمس رحلات مختلفة إلى الأمازون وفي كل مرة تواجه أنواعًا مختلفة ، وهذا يجعل دائماً كل رحلة إلى الأمازون تجربة فريدة من نوعها.

السياحة البيئية
السياحة البيئية هي السحب الأساسي للأجانب الذين يزورون الأمازون ، ويهتم علماء السياحة البيئية بالتعرف على البيئة وكذلك السكان المحليين الذين يسكنونها ، ويتم التركيز على الحفاظ على النظام البيئي ومجتمعات السكان الأصليين مع حماية الموارد الطبيعية وتثقيف الزوار .

من المرجح أن يشعر السائحون الذين يتوقعون إقامة فخمة ووسائل راحة عصرية بخيبة أمل ، وكذلك أولئك الذين يتوقعون تجربة الحياة البرية المذهلة كل ثانية ، وإن فهم حدود السياحة في الأمازون سيساعدك على تحديد توقعات واقعية أثناء التخطيط لرحلتك .

عوامل الجذب في غابات الأمازون
الأمازون تفتخر بعدد لا يحصى من عوامل الجذب ، ولكن تبرز العديد من المناطق ، وتقع مدينة ماناوس البرازيلية بالقرب من العديد من المساكن البيئية وكذلك ملتقى المياه الشهير ، وتتميز هذه الظاهرة الطبيعية بتصادم المياه الموحلة من ريو نيغرو وظلال أخف من ريو سوليمز ، التي تتدفق جنبًا إلى جنب لبضع أميال قبل الذوبان في لون واحد موحد .

وتعد مدينة بيليم البرازيلية أيضًا مركزًا رئيسيًا ، وتقدم بلدان أخرى أيضًا نقاط بارزة ، وأبرزها بيرو ، التي لديها ثاني أكبر نسبة من مساحة اليابسة في الأمازون ، تُعد مدينة إيكويتوس في بيرو بمثابة قاعدة للرحلات الاستكشافية إلى مناطق الجذب الإقليمية مثل منتزه مانو الوطني ومنطقة محمية تامبوباتا كانامو ، وكلاهما يتميز بحياة برية غريبة ومساكن صديقة للبيئة .

نصائح صحية
نوصي بالتطعيم ضد الملاريا وحمى الضنك والتهاب الكبد والحمى الصفراء ، ويجب أن يتم ذلك قبل عدة أشهر من الرحلة الفعلية ، ويجب على المسافرين أيضًا تجنب شرب ماء الصنبور أو تناول الأطعمة النيئة ، ويوجد في معظم البلدات والبؤر الاستيطانية متاجر تبيع المياه المعبأة في زجاجات وأقراص التنقية ، بالإضافة إلى عيادات صغيرة مزودة بدواء لعلاج اضطراب المعدة والحمى .

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7469

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم