حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10979

الحوادث المرورية ناقوس خطر يقرع أبواب الاردنيين .. وغياب تام للإجراءات الرادعة من إدارة السير

الحوادث المرورية ناقوس خطر يقرع أبواب الاردنيين .. وغياب تام للإجراءات الرادعة من إدارة السير

الحوادث المرورية ناقوس خطر يقرع أبواب الاردنيين  ..  وغياب تام للإجراءات الرادعة من إدارة السير

24-09-2019 12:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة - بات مسلسل حوادث السير ظاهرة مؤلمة تجتاح المجتمع الاردني في ظل غياب إدارة السير التي اثبتت فشلها الذريع في قيام ادنى واجباتها ، كون معظم الحوادث كان سببها السرعة الزائدة نظراً لعدم تركيب جهاز (محدد السرعة ) الذي يضبط سرعة الحافلات والشاحنات .

وعلى الرغم من صدور قرار يتمثل بضرورة تركيب جهاز "ضبط السرعة" وفقاً لتعليمات المواصفات والشروط الواجب توفرها في حافلات النقل العام ،إلا ان إدارة السير تتنصل من تقديم دورها بضرورة تطبيق هذا النظام الذي سيحد من الحوادث المرورية التي دفع ثمنها الاردنيين مقابل حياتهم ،وأكتفت بتركيب الكاميرات التي تضبط السرعة لحدٍ ما ولكن لن تقلل من الكوارث التي تشهدها الاردن يوماً بعد يوم .

ويعد جهاز ضابط السرعة حاجة ملحة في ظل ما آلت إليه الامور اليوم وتحديداً لحافلات النقل المدرسي التي تنقل الاطفال والشاحنات الضخمة لطالما يتم تركيبه لضبط أقصى سرعة للسيارة بحيث لا يمكن للسائق تجاوز السرعة المضبوطة .

ويساهم الجهاز بتوفير إستهلاك المحروقات بنسبة 15 % ويعد عاملاً رئيساً في الحصول على بيئة خالية من الحوادث بعدما اصبحت شوراع المملكة بمثابة مصائد بشرية للاردنيين كون المواطن بات يتعرض لتهديد علني إثر التقصير الملحوظ الذي أقدمت عليه إدارة السير حول تقديم دورها بعملية ضبط السرعة ،حيث ان تردي الشوارع لم بعد مسبباً رئيساً لهذه الفاجعة التي تشكل خطراُ كبيراً على أمن وسلامة الاردنيين .


إدارة السير إرتات بعدم محاسبة سائقي الشاحنات والحافلات واجبارهم على وضع هذا الجهاز للحد من السرعة المفرطة التي يقدم عليها البعض ، برغم من موافقة إدارة ترخيص السواقين والمركبات على تركيبه كما نشر بالجريدة الرسمية ،في ظل الواقع المرير الذي دفع ثمنه الاردنيين وخاصة بوجود الطريق الصحراوي الذي نعتوه الاردنيين بطريق الموت ،كونه أقدم على قتل مئات الارواح البريئة .


وبحسب عدد من المواطنين ، ان هناك شوارع عديدة بالمملكة لا يوجد بها شواخص مرورية ولا أعمدة إرناة ،ولا حتى شواخص تحذيرية لتبين السرعة المطلوبة للشوارع .

وأكدوا ان السرعة الزائدة باتت ظاهرة وروتين يقدم عليه المواطن الاردني بشكل كبير كونه لا يوجد اجراءًا حقيقياً للحد من هذه الظاهرة ،لطالما إدارة السير إرتات بتركيب الكاميرت دون وضع جهاز ضبط السرعة لحد من هذه الظاهرة التي اصبحت تقلق الاردنيين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10979

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم