حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21347

حقائق جديدة .. جرائم قتل ترتكبها نساء "داعش" .. ام قتلت ابنتها لرفضها ارتداء النقاب

حقائق جديدة .. جرائم قتل ترتكبها نساء "داعش" .. ام قتلت ابنتها لرفضها ارتداء النقاب

حقائق جديدة ..  جرائم قتل ترتكبها نساء "داعش"  ..  ام قتلت ابنتها لرفضها ارتداء النقاب

20-09-2019 11:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكردية العاملة بمخيم الهول، تسجيل حالات قتل لبعض النازحين المقيمين في المخيم من قبل نساء تنظيم داعش.
وأكد مسؤول الهلال الأحمر في المخيم الدكتور آلان سعد داهر "تواصل جرائم القتل على يد نساء التنظيم"، مشيراً إلى أنّ "الحالات موجودة وصحيحة وتتكرر، مثل المرأة التي قتلت ابنتها عمداً بحسب تقرير الطبيب الشرعي لأنها رفضت ارتداء النقاب".
من جهته، أكّد معاون مدير عام الأفرع في وزارة الهجرة علي جهانكير أن "هناك العديد من الأخبار عن حالات القتل لكن لا يمكننا تأكيد ذلك أو نفيه".
وتسود عقيدة التنظيم المتشدد في جميع أرجاء المخيم الذي يضمّ نحو 70 ألف نازح، بينهم الالاف من عناصر تنظيم داعش وأسرهم من جنسيات مختلفة. ويقول داهر إن "بعض زوجات مسلحي داعش تعمدنّ حرق خيم النازحين وقتل من يخالف عقيدتهن وكل من يتعامل مع السلطات المسؤولة عن المخيم".
ورغم فصل عائلات مسلحي داعش عن النازحين المتضررين من التنظيم المتطرف، إلا أن بعض قواطع المخيم تسجل حالات تسلل تقود غالبا الى القتل.
هذا الوضع، دفع الإدارة الذاتية في الحسكة الى البدء بإنشاء مخيم جديد لعائلات داعش حصراً، كما تقرر عدم الاعتراض على عودة النازحين العراقيين الراغبين في العودة إلى ديارهم، شريطة أن تقدم الحكومة العراقية تعهدا بنقلهم وأن تعمل على توفير الحماية لهم.
ومع هذا، يرى أحمد علا، وهو أحد المشرفين على الملف الصحي للنازحين العراقيين بمخيم الهول، أن معظم اللاجئين العراقيين في المخيم غير راغبين بالعودة الى ديارهم.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21347

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم