حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8891

"الطاقة" تطلق خدمات الدفع الالكتروني

"الطاقة" تطلق خدمات الدفع الالكتروني

"الطاقة" تطلق خدمات الدفع الالكتروني

29-08-2019 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية امس خدمات الدفع الكتروني في الوزارة وعددها خمس، تشمل، الفحوصات المخبرية والخرائط الرقمية والخرائط والتقارير الجيولوجية والمعلومات والدراسات الزلزالية وشراء نسخ العطاءات.

جاء ذلك في حفل برعاية وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ووزير الريادة والاقتصاد الرقمي المهندس مثنى الغرايبة، نظمته وزارة الطاقة للإعلان عن الخدمات، التي تاتي استجابة لتوجه الحكومة نحو التحول لدفع رسوم الخدمات عبر بوابة الدفع الالكتروني (اي- فواتيركم).

وعن هذه الخدمات قالت زواتي خلال الحفل، ان الوزارة تقدم خدمة الفحوصات المخبرية وعددها حوالي 70 فحصا منها 14 حصلت على شهادة الايزو 17025 وتعمل الوزارة على اسستكمال باقي الفحوصات.

وتستفيد المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجامعات، وفق الوزيرة، من هذه الفحوصات التي تحدد المكونات الكيميائية والمعدنية للأتربة والصخور والمياه وبيان تراكيبها المعدنية، وكذلك تحديد الخواص الفيزيائية والميكانيكية لعينات الصخور والركام والرمل، بالإضافة لمعالجة الخامات الأردنية وتحسين نوعيتها لتتلائم والاستخدامات الصناعية المختلفة.

وفي ما يتعلق بخدمة بيع الخرائط الرقمية، بينت ان الوزارة تقدم هذه الخدمة لفائدة المستثمرين في قطاع الثروات المعدنية بتوفير المعلومات والمعطيات حول القطاع.

اما خدمة الخرائط والتقارير الجيولوجية فهي توفر خرائط جيولوجية للمملكة توضح التتابع الطبقي والتراكيب الجيولوجية ويستفيد من هذه الخرائط مؤسسات القطاع العام والخاص والطلبة والباحثون في جيولوجيا الأردن.

وعن خدمة المعلومات والدراسات الزلزالية قالت وزيرة الطاقة، ان المرصد الزلزالي الوحيد في الأردن يتبع للوزارة الطاقة والثروة المعدنية ويعمل على رصد الزلازل على مدار 24 ساعة طوال العام ويقوم المرصد بانتاج دراسات متخصصة للمهتمين من مراكزالبحث العلمي ومراكز الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والزلزالية.

ووفق زواتي يتم بيع الدراسات للمهتمين بناء على المنطقة المطلوبة والفترة الزمنية التي تغطيها الدراسة.

وفيما يتعلق بخدمة شراء نسخ العطاءات، اصبح، وفق زواتي، بامكان المهتمين بالعطاءات التي تطرحها الوزارة تسديد كلفة شراء العطاء من خلال نظام الدفع الالكتروني، وسيتم تزويد الشركة بنسخة مصدقة من اوراق العطاء من خلال البريد الأردني.

وأكدت أهمية هذه الخدمات في توفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة والمساهمة في تحقيق جهود الحكومة للتحول الى الاقتصاد الرقمي مشيدة بحهود شركاء الوزارة في إنجاح المشروع (وزارة الريادة والاقتصاد الرقمي والبنك المركزي وشركة مدفوعاتكم والبريد الأردني).

من جانبه اكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة أهمية الخدمات التي تقدمها وزارة الطاقة واثرها على تسهيل اعمال المؤسسات ومتلقي الخدمة لافتا الى ان العمل جار على استكمال الخدمات الالكترونية في مختلف الوزارات في اطار التوجه نحو الحكومة الالكترونية.

وحول آلية الاستفادة من هذه الخدمات عرضت مدير مديرية التطوير المؤسسي المهندسة شروق عبدالغني الالية، التي تتم من خلال قيام متلقي الخدمة باختيار الخدمة المطلوب وتعبئة طلب بتفصيل الخدمة المطلوبة يتم على اثرها بيان سعر هذه الخدمة لمقدم الطلب ويحصل على رقم مرجعي من أي فواتيركم لغايات الدفع.

وفي حال كانت الخدمة شراء نسخ العطاء فقط فان ذلك يكون مباشرة من خلال إعلان العطاء نفسه على موقع الوزارة بالضغط على ايقونة شراء نسخة عطاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8891

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم