حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16645

شيك تأمين مسترد بـ 5 آلاف دينار على تصوير الأفلام والأنشطة السياحية بـ "رم"

شيك تأمين مسترد بـ 5 آلاف دينار على تصوير الأفلام والأنشطة السياحية بـ "رم"

شيك تأمين مسترد بـ 5 آلاف دينار على تصوير الأفلام والأنشطة السياحية بـ "رم"

17-08-2019 09:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألزمت تعليمات معدلة طالب تصريح تصوير الأفلام وإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية ببدلات جديدة على الدخول لمنطقة وادي رم.

وفرضت التعليمات المعدلة لتعليمات تنظيم تحصيل بدلات الخدمات في منطقة وادي رم بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، على طالب تصريح تصوير الأفلام وإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية بتقديم شيك تأمين مسترد للسلطة بقيمة 5 آلاف دينار.

وأجازت التعليمات المعدلة المنشورة في عدد الجريدة الرسمية الصادرة أخيراً، للسلطة مصادرة قيمة التأمين أو جزء منه إذا أخلّ المصرح له بأي من التزاماته.

وفرضت بدل تصريح إقامة الفعاليات أو الأنشطة أو طلبات التصريح غير مستردة بقيمة 50 ديناراً تُدفع عند تقديم الطلب، وبدل استخدام مرافق المحمية ولمرة واحدة بقيمة 250 ديناراً.

وفرضت بدل خدمات إدارية عن كل يوم بقيمة 75 ديناراً، وبدل عن كل يوم تصوير للأعمال المقامة داخل المحمية بقيمة 100 دينار.

وتتقاضى المديرية المعنية بدل خدمات إصدار تصريح سنوياً لممارسة نشاط مخيمات سياحية على أن يتم ربطه ببراءة ذمة ضريبية لكل عام وعلى النحو الآتي : 1000 دينار للمخيمات المصنفة (أ)، و500 دينار للمخيمات المصنفة (ب)، و100 دينار للمخيمات المصنفة (ج).

وفرضت بدلاً مالياً عن كل متر مربع سنوياً بموجب عقد سنوي للمخيمات السياحية داخل حدود منطقة وادي رم الطبيعية وعلى النحو الآتي : دينار واحد عن كل متر مربع للمخيمات المصنفة (أ) وفق رصد هلا اخبار، و75 قرشاً عن كل متر مربع للمخيمات المصنفة (ب)، ونصف دينار عن كل متر مربع للمخيمات المصنفة (ج).

وفرضت غرامة إضافية قيمتها ألف دينار على مشغل المخيم سنوياً عن كل خيمة حال تجاوزه عدد الخيم المسموح به (20 خيمة لكل مخيم).

وعملت التعديلات على تقاضي بدل التصريح عن التخييم الفردي بعد أن كانت مطلقة على عمومها عبارة التخييم، وأصبح النص "لإدارة منطقة وادي رم تقاضي مبلغ دينار واحد عن كل تصريح تصدره للتخييم (الفردي)".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16645

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم