حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19256

7 من أقدم المساجد حول العالم .. لنتعرف عليها معاً!

7 من أقدم المساجد حول العالم .. لنتعرف عليها معاً!

7 من أقدم المساجد حول العالم ..  لنتعرف عليها معاً!

17-07-2019 10:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أي مساجد هي الأقدم حول العالم؟ سنعرضها لكِ في هذا الالبوم من الصور لكي تتعرّفي عليها وتضيفيها الى لائحة وجهات السفر الخاصة بك.
مسجد عمرو بن العاص

معروف بإسم "تاج الجوامع" و"الجامع العتيق"، وهو أول مسجد في مصر وإفريقيا وقد بناه عمرو بن العاص. أمّا موقعه في مدينة الفسطاط، ومع مرور التاريخ تعرض هذا المسجد للكثير من الأضرار في الحروب حتى أمر الملك صلاح الدين الأيوبي بإعادة ترميمه في عهده.
مسجد آيا صوفيا

بدأ الإمبرطور جوستنيان ببناء كاتدرائية أرثوذكسية شرقية تحمل إسم آيا صوفيا عام 532 ميلادياً في إسطنبول التركية، وقد تحولت الى مسجد عام 1935 على يد محمد الفاتح. واليوم يعتبر الجامع من أقدم وأهم المعالم السياحية والدينية في العالم.
مسجد شيرمان

وهو أول مسجد في الهند وبُني على عهد مالك بن دينار عام 629، وموقعه في مدينة ميثالا كودونغالور الموجودة بمقاطعة تريسور بولاية كيرلا الهندية. وتم تجديد بناء الجامع في القرن الحادي عشر.
مسجد شيّآن الكبير

موقعه في مدينة شيّآن الصينية وهو من أقدم وأكبر المساجد في هذه البلاد، ويجمع بين التراث الإسلامي والصيني في الوقت نفسه. وقد تم بناء جامع شيّآن الكبير في عهد إمبراطورية تانغ، ويتميّز بوجود آيات من القرآن الكريم مكتوبة على جدرانه الداخلية.
قبة الصخرة

يعتبر من أهم المساجد في العالم الإسلامي وتحديداً في القدس وفلسطين، كما أنّه يتميّز بروعة زخرفته. قام ببناء هذا المسجد الخليفة عبد الملك بن مروان، ومع الوقت حافظ هذا المكان على شكله وهو يعتبر من أجمل المعالم التاريخية الإسلامية الموجودة حول العالم.
المسجد الأموي

إسمه الأصلي "جامع بني أمية الكبير" وقد بُني في عهد الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك وموقعه في دمشق – سوريا، وهو يحتل المرتبة الرابعة في قائمة أشهر المساجد الإسلامية. ويتميّز بفخامة البناء مع الفسيفساء الملون والرخام بالإضافة لروعة تقاسيمه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19256

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم