حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48622

بعد حظر "بوبجي" ناشطون ينوون مقاضاة هيئة تنظيم الاتصالات وخبير قانوني : يحق لهم اللجوء للقضاء

بعد حظر "بوبجي" ناشطون ينوون مقاضاة هيئة تنظيم الاتصالات وخبير قانوني : يحق لهم اللجوء للقضاء

بعد حظر "بوبجي" ناشطون ينوون مقاضاة هيئة تنظيم الاتصالات وخبير قانوني : يحق لهم اللجوء للقضاء

07-07-2019 10:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة -يعتزم عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي مقاضاة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بعد حظر لعبة البوبجي عن الاردن  بشكل مفاجئ .
وقال الناشطون لـ"سرايا " انهم سيلجؤون الى القضاء لرفع دعوى قضائية بحق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اثر القرار الظالم والمجحف الذي اتخذوه بوقف لعبة البوبجي عن الاردنيين ، لافتين الى ان "الهيئة" تركت كل القضايا الهامة وفضلت اتباع اموراً ثانوية هامشية لا غاية او مبرر منها سوى إلحاق الضرر بالاخرين .
واوضحوا انه في ظل الظروف الاقتصادية المريرية التي يعيشها الاردنيين كانت هذه اللعبة منفساً وحيداً لهم ، مشيرين الى ان وقف تطبيق اللعبة يشير الى عدة علامات استفهام لا بد من تفسيرها بطريقة مقنعة من قبل الهيئة .
واضاف الناشطون انه لم يشهد في الاردن اي حالة انتحار او طلاق  او اضرار مادية او معنوية تذكر اثر وجود هذه اللعبة ، مؤكدين ان حجبها بهذه الطريقة لا بد من الوقوف عنده كونه يعتدي على  حقوق الاردنيين .
عن امكانية رفع دعوى قضائية حول توقيف لعبة البوبجي ،أكد الخبير القانوني الدكتور صخر الخصاونة لـ"سرايا" ان أبواب المحاكم مفتوحة للجميع ولكل شخص له الأحقية ان يلجئ للقانون من اجل المطالبة بأمر ما ،كونه حق مشروع وكفالة دستورية لكل مواطن. 
 واضاف الخصاونة انه لكي تقبل الدعوى او الشكوى يجب ان يكون هناك مصلحة قائمة او مشروعة للمطالبة بهذا الحق ، لافتاً ان كان هناك اشخاص متضررين من حظر هذه اللعبة بامكانهم مراجعة القضاء للمطالبة باعادة اللعبة  او الحصول على تعويض .
وبين ان حجب  اللعبة يتمثل بقرار إداري من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حيث ان المحكمة المعنية بهذه القضية هي المحكمة الادارية ، موضحاً ان هذه القضية تحتاج تفصيلاً حول الاسباب والدوافع والاضرار ودراسة معمقة بمقدار الضرر الذي لحق مستخدمي هذه اللعبة  .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48622

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم