حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • وزراء و نواب ومسؤولون سابقون وحاليون لسرايا في عيد الجلوس : نقف خلف القيادة الهاشمية و حمى الله وطننا الغالي
طباعة
  • المشاهدات: 15676

وزراء و نواب ومسؤولون سابقون وحاليون لسرايا في عيد الجلوس : نقف خلف القيادة الهاشمية و حمى الله وطننا الغالي

وزراء و نواب ومسؤولون سابقون وحاليون لسرايا في عيد الجلوس : نقف خلف القيادة الهاشمية و حمى الله وطننا الغالي

وزراء و نواب ومسؤولون سابقون وحاليون لسرايا في عيد الجلوس : نقف خلف القيادة الهاشمية و حمى الله وطننا الغالي

09-06-2019 01:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

امل العمر و محمد النواطير- منذ ان تسلم الملك مسؤولياته الدستورية حرص جلالته على اثراء الممارسة الديموقراطية المتجذرة في الوجدان الاردني ، وتوسيع ادوار السلطة التشريعية والارتقاء بها كركن اساس في البناء الديموقراطي للدولة الاردنية التي تقف على اعتاب المئوية الثانية لتأسيسها .

وشهد الاردن منذ تولي جلالته مقاليد الحكم وادائه اليمين الدستورية امام مجلس الامة ، في فترة المجلس النيابي الثالث عشر 1997 -2001 ، خطوات اصلاحية كبيرة قادها جلالته ، كان اهمها التعديلات الدستورية .

و قال قائد قوات الدرك الاسبق اللواء الركن المتقاعد توفيق الحلالمة لسرايا : انها جدارية الوطن التي تتزين بالاعياد الوطنية عيد الجلوس ، ويوم الجيش نرسمها في سويداء قلوبنا حبا واخلاصا لوطن شامخ اشم تعلو رايته وتحرسها وتذوذ عنها عزيمة البواسل اللذين اقسموا على انفسهم الذود عن حياضه  وهم يرددون عشنا لك يا وطني وسنبذل من اجلك الغالي والرخيص .. مغتنمين هذه المناسبات لنرفع لمقام جلالة قائدنا الاعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم والاسرة الهاشمية والاسرة الاردنية الواحدة اسمى ايات التهنئة والتبريك بهذه المناسبات العزيزة سائلين المولى عز وجل ان يحفظ على الاردن امنه واستقراره وان يجنبه المحن والفتن وان يديم على مليكنا المفدى الصحة والعافية وانه سميع مجيب الدعاء. 

ومن جهته هنئ الوزير الاسبق طاهر الشخشير جلالة الملك بمناسبة  عيد الجلوس الملكي متمنيا له المزيد من الانجازات والنجاحات على الصعيد السياسي والاقتصادي  ، و ان جلالة الملك له جهود واضحة في العديد من القضايا السياسية خاصة القضية الفلسطينية والتي كانت وما زالت الشغل الشاغل لجلالته مضيفا الشعب الاردني يقف خلف القيادة الهاشمية في جميع الانجازات ،  وتمنى الشخشير دوام الصحة والعافية لجلالة الملك والعائلة الهاشمية .

وهنئ الوزير الاسبق سامي هلسة جلالة الملك قائلا : "كل عام والوطن والقائد جلالة المللك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله والشعب الاردني بالف خير " مضيفا اللهم احفظ البلد أمنا مستقرا لتستمر المسيرة بقياداتنا الهاشمية المظفرة .

وكتب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني : كل عام وأنتم والوطن وقائد الوطن بالف خير.

كما كتب وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية السابق وائل عربيات  : كل عام والوطن وقائد الوطن بالف  خير.

الوزير السابق اخليف الخوالدة قال :  يا قائد الوطن.. يا عقال الرأس.. يا تاج الجبين.. يا كل الأمل.. مسيرة مستمرة مظفرة مزدهرة بإذن الله.

ونشر وزير المالية عز الدين كناكرية منشورا قال فيه  :وتستمر المسيرة بقيادة جلالة الملك حفظه الله ورعاه ..لتتزامن احتفالاتنا بعيد الجلوس لسيدنا مع ايام مباركة بإحتفالاتنا بعيد الفطر السعيد ..
حفظ الله الوطن الاردن وقائده واهله ، ونحو مزيدا من العطاء والجهد جميعنا مع القائد لرفعة الوطن وازدهاره بإذن الله

فيما غردت وزيرة السياحة مجد شويكة على تويتر وتستمر_المسيرة وتشتد الهمم وبلادنا تخطو نحو المستقبل بكل ثقة وإرادة وتصميم.
عشرون عاماً لجلوسكِ على العرشِ يا جلالةَ الملكِ المبجلْ، عشرونَ مشعلاً من نورٍ وبناءٍ وإنجازْ وقصص نجاح .
دمت جلالة الملك ودامت الحكمة الهاشمية الإنسانية وبارك الله في
وطننا وشعبنا..

النائب مصلح الطراونة قال : تأتي احتفالات المملكة في هذا العام في عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي في أدق وأخطر اللحظات التاريخية التي تحتاج منا جميعا اللحمة الحقيقية والبحث عن الجوامع والالتفاف حول جلالة الملك لنتجاوز كل التحديات باْذن الله تعالى ، وكل عام والوطن وقائده وشعبه بألف خير

 

ونشر النائب خليل عطية مشاركة على صفحته الخاصة على "الفيسبوك" يهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني، بمناسبة الجلوس الملكي العشرين على العرش وقال :"جلست على عرش القلب قبل ان تجلس على عرش الحكم ..."

وبين النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي : سيدنا مصدر الإلهام وقصة نفاخر بها الدنيا.. عشرون عاما من المسيرة الحكيمة والسعي نحو مستقبل يليق بوطن عظيم.. معك وبك سيدي #وتستمر_المسيرة .

و قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات نقف مع جلالة الملك على الرغم من كل الضغوطات التي تمارس على الاردن ، واضاف لسرايا ، ندرك حجم الضغوطات الاقتصادية التي تمارس على الاردن ، والتي شكلت ازمة اقتصادية من اجل تمرير صفقة القرن و يجب علينا ان نقف خلف جلالة الملك والتاكيد على لاءاته الثلاث ، واعلاء مصلحة الوطن ، ورفض صفقة القرن ، والتاكيد على موقف الاردن الثابت بهذا الخصوص  ،ودعا الى الحفاظ على الثوابت الوطنية والتأكيد على الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الاردني وتعزيز مفهوم المواطنة الفاعلة وصون حقوق الانسان.

وكتب حمدان الفواعير مدير عام مؤسسة الايتام : كل عام  وجلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم  والوطن والشعب بألف خير .

الدكتور حسن الدعجه في جامعة الحسين بن طلال  كتب قائلا : كل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف خير .

 وكتب باسل الطراونة : كل عام والاردن وطنا وشعبا وملكا بالف خير ورفاه وهناء ٠٠٠وكل عام وأنتم جميعا بخير وامان وسلام بأذن الله.

وقال المحامي طارق ابو الراغب : #وتستمر_المسيره معك سيدنا حمى الله الوطن أرضاً وشعباً وقياده .


رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبداللات قال، ان هذه المناسبة الوطنية السامية، عزيزة على قلوب الاردنيين جميعهم، الذين يتطلعون بكل همة وعزيمة نحو اعلاء صروح الاردن الاغلى، ومواصلة العمل المخلص الدؤوب في مسيرة بناء دولتهم، خلف قيادتهم الهاشمية المظفرة.

ودعا العبداللات خلال حديثه لسرايا، ان يحفظ الله سبحانه وتعالى جلالة الملك، وان يبقيه دخراً للاردن والاردنيين، وللامتين العربية والاسلامية، وان يديم على وطننا الحبيب واهله، سائر نعمه وفضله، تحت ظل قيادتهم التي يفاخرون بها الدنيا، وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى.

المستشار القانوني في وزارة الصحة رضوان ابو دامس قال : بكل معاني الفخر والاعتزاز والشموخ نتقدم الى مقام سيد البلاد جلالة مليكنا المحبوب الملك عبدالله الثاني المعظم حامي المقدسات الاسلاميه والمسيحيه اعز الله ملكه والى ولي عهده الامين الامير الحسين المفدى بأجمل عبارات الوفاء والانتماء والولاء بمناسبة عيد الجلوس العشرون لجلالته .

واضاف سائلين الله تعالى ان يحفظ لنا هذا الملك العزيز أعواماً وأعوام وان تظل هذه الدوحه الهاشميه العطره واحة امن وأمان وملاذ لكل من يبحت عن الحياه والكرامه وتحت قيادته انه سميع مجيب الدعاء.

وكتبت مهند نعيمات نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة  : كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير 

وكتب اللواء المتقاعد احمد الخالدي : كل عام والوطن وقائد الوطن والشعب الأردني بالف خير وان يديم الأمن والاستقرار.

وقال الخبير الاقتصادي والطاقة عامر الشوبكي لسرايا : اوجه الى مقام سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تعبيرا و أمتنانا و شكرا و تقديرا له أطال الله في عمره و ادام عليه الصحة و العافيه و أدامه تاجا على رؤوسنا و على عرش الاردن و العائلة الهاشمية الكريمة ، دمتم لنا يا سيدي وسيبقى ولاءنا واعتزازنا بمليكنا الغالي صفحة في تاريخكم المجيد نعلنه بعملنا والتزامنا ونعلمه لأبنائنا وأحفادنا من بعدنا ولتبقى دائما رؤوسنا وهاماتنا مرفوعة بعزكم وكرمكم سأبقى لك وللوطن ذلك الجندي المخلص والمحافظ على وطنه وامته.

بدوره قال رجل الاعمال احمد الحسينات لسرايا نحن بحاجه الى بناء وطن حر مستقل ولن يكون ذلك الا بوحدتنا الوطنيه والتفافنا حول قيادتنا الحكيمه ، وقال : لنكن اسره واحده متحابه ديدنها الوطن لمنفعه المواطن وحماية الوطن لنكون معول بناء بالتشاركيه معهم لا معول هدم.

وختم حديثه لسرايا ان الاردنيين الاقرب لجلالة الملك ونحن عزوته ، مشيرا الى ان جلالة الملك قال ان اسرته كانت مكونه من 6 افراد واصبح اب لـ 6 مليون مواطن ، مؤكدا على وقوف الجميع مع جلالة الملك فعلا لا قولا .

وبدوره قال السفير بشير الرواشدة ان جميع الشعب الاردني خلف القيادة الهاشمية مضيفا "سيدنا سير ونحن ورائك "

واضاف ان وحدة الشعب الاردني والتفافه خلف القيادة هو ما يميزه عن كافة الشعوب مشيرا الى ان الأردن واصل بقيادة جلالته، الدور التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وواصل ولا يزال الدفاع عن القضية الفلسطينية والاقصى الشريف ، وتمنى الرواشدة التقدم والازدهار لجلالته على كافة الاصعدة. 

وعبر عدد كبير من المسؤولين الحاليين والسابقين ، ونخبة من الصحفيين والاعلاميين ، والناشطين والنواب والاعيان ورؤساء حكومات سابقين ، خلال مجموعة اصدقاء سرايا على الواتس اب عن فخرهم واعتزازهم بالقيادة الهاشمية الحكيمة التي قادت الاردن الى بر الامان وحقق العديد من الانجازات في مسيرة العطاء التي قادها جلالة الملك منذ توليه سلطاته الدستورية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15676
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-06-2019 01:12 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم