حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9979

مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل .. إكتشفيها

مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل .. إكتشفيها

مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل ..  إكتشفيها

26-05-2019 03:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غالباً ما تعتمد النساء على حبوب منع الحمل بغية تنظيم النسل إذ تعتبر من أسهل الطرق وأقلّها كلفة، إلّا أنّ إستخدام هذه الحبوب مرتبط بمخاوف مختلفة وشائعة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه المخاوف وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تستخدمين هذا النوع من الحبوب.
1- زيادة الوزن: يعتبر الخوف من زيادة الوزن جرّاء إستخدام حبوب منع الحمل أحد أكثر المخاوف شيوعاً بين النساء. وتشير بعض الدراسات إلى أنّ حبوب منع الحمل يمكن أن تزيد الشهية على الطعام التي قد تؤدي بدورها إلى زيادة في الوزن.

2- زيادة آلام الإباضة والدورة الشهرية: يشكّل الخوف من زيادة آلام الدورة الشهرية والإباضة أثناء تناول حبوب منع الحمل أحد المخاوف الشائعة أيضاً في هذا السياق. إلّا أنّ إستخدام هذه الحبوب لا يؤثّر أبداً على آلام الإباضة أو الدورة الشهرية التي يمكن أن يحدّ منها في بعض الحالات.

3- زيادة إحتمال الإصابة بسرطان الثدي: يعتبر إحتمال الإصابة بسرطان الثدي بشكل خاص بعد إستخدام حبوب منع الحمل أحد أبرز المخاوف الشائعة بين النساء، إلّا أنّ الدراسات الطبيّة لم تؤكّد نهائياً هذه الفرضية.

4- التأثير السلبي على المزاج: تخاف أغلب النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل من تأثيرها السلبي على المزاج. ونشير هنا إلى تأثير هذه الحبوب على الهرمونات، ما قد يؤثّر سلبياً على المزاج ويبدّله ويعزز في الوقت عينه الشعور بالإنزعاج.


5- التأثير السلبي على الخصوبة: تخاف أغلب النساء من التأثير السلبي لحبوب منع الحمل على عمليّة الإباضة. إلّا أنّ الدراسات الطبية لم تؤكّد تأثير هذه الحبوب السلبي والمباشر على الخصوبة إذ تستأنف عملية الإباضة بشكل طبيعيّ إجمالاً بعد الإمتناع عن تناولها، بل أشارت إلى الدور الأساسي الذي يلعبه عامل الوقت والتقدم في العمر على نوعية وكمية البويضات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9979

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم