حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9604

السفر إلى تونس: زيارة ربيعية إلى مهدية

السفر إلى تونس: زيارة ربيعية إلى مهدية

السفر إلى تونس: زيارة ربيعية إلى مهدية

17-04-2019 09:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند السفر إلى تونس، تبدو بلدة مهدية وجهة سياحية مناسبة لبداية الربيع، خصوصًا إذا كانت مدَّة الإجازة تقتصر على بضعة أيَّام. وتشمل اماكن السياحة الأبرز في مهدية:
"البوَّابة السوداء"
السفر إلى تونس: زيارة ربيعية إلى مهدية
"البوَّابة السوداء" بمثابة مدخل البلدة القديمة، وتُسمّى أيضًا "باب زويلا". كان أُعيد بناؤها سنة 1554 باستخدام حجر من القلعةالفاطمية، بعد تدمير الإسبان للبلدة. من سطح البوَّابة، يمكن للسائح إلقاء نظرة شاملة على معالم المدينة. علمًا أنَّ هذه البوَّابة تقود إلى شارع عبيد الله المهدي، حيث سوق صغيرة مسقوفة على الجانب الآخر من الشارع، ومسجد كان عبارة في السابق عن متحفللحرير.
 
المسجد العظيم

بناه مؤسِّس "المهدية"، عبيد الله المهدي سنة 921، ولكنّه عانى من أضرار جسيمة، عندما دمَّر الإسبان التحصينات، ولم ينج من الهجوم سوى جانبه الشمالي. ووجد أن المبنى الذي حلّ محلّ المسجد الأصلي كان قريبًا من الانهيار خلال أوائل القرن العشرين. ولذا، تمّ تنفيذ خطَّة إعادة بناء دقيقة بعد ذلك، ما رفع الجامع الكبير مرّة أخرى على موقعه القديم وفق الخطط المعماريّة الأصليّة. يمكن دخول المسجد، اليوم، عبر مدخل ضخم، والأخير كان يُستخدم من قبل الخليفة. يعلو المدخل قوس على هيئة حدوة حصان كبيرة، ويؤدي الفناء الداخلي الذي يبلغ طوله 42 مترًا إلى قاعة الصلاة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9604

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم