حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 أبريل, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 4191

تفسير و معنى حلم هدم البيت

تفسير و معنى حلم هدم البيت

تفسير و معنى حلم هدم البيت

15-04-2019 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوجد الكثير من التفسيرات والآراء حول هدم المنزل في المنام حيث أنه يختلف إذا كان صاحب الحلم رجل أو امرأة، كما أنه يختلف من مفسر إلى آخر، والله أعلم.

خير رؤية هدم البيت في المنام
– لا يوجد شك في أن المنزل أو البيت يعتبر بالنسبة للإنسان هو الراحة والأمان والحماية من أي تهديد أو خطر في الخارج سواء كان ذلك الخطر أو التهديد طبيعي مثل: عوامل الجو من طقس بارد أو حار أو أتربة ورياح وأمطار وعواصف، أو تهديد وخطر غير طبيعي مثل: مواجهة أعداء، أو تعرض البلطجية له، أو حيوان مفترس، والكثير من المخاطر التي ممكن أن تصيب الشخص وهو خارج بيته.



– وقد ذكر العلماء والمفسرون الذين اختصاصهم تفسير الرؤى والأحلام التي تأتي في المنام، مثل العالم الجليل محمد ابن سيرين والأزهار والنابلسي، أن رؤية المنزل يتحطم أو يهدم أو حتى يسقط منه جزء في الحلم أو المنام، فيعتبر هذا الحلم يوجد فيه دلالة على الخير، والشخص إذا رأى في منامه أنه يقوم بهد وتحطيم بيت أو منزل فذلك يعني أن ذلك الشخص سوف يحصل على رزق واسع وخير كبير والله أعلم.

– أما إذا رأى الشخص في منامه أن منزله أو بيته قد تم تحطيمه أو إسقاطه بالكامل، فمعنى ذلك أن ذلك الشخص سوف يحصل على أموال في أقرب وقت ممكن، ومن يرى في المنام أن يقوم بهدم وتحطيم منزل لأحد الأشخاص، فيدل ذلك على أنه سوف يحصل على المال من ذلك الشخص بالتحديد، أما بالنسبة لرؤية الشخص في منامه أن بيته أو جزء منه يقع فوقه وعليه، فقال المفسرون والعلماء أن ممكن ذلك أن يدل على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال هو يحتاجه بشدة والله تعالى أعلم وأعظم.

شر رؤية هدم المنزل أو البيت وسقوطه في المنام
– ويوجد رأي آخر بالنسبة لتفسير رؤية هدم أو سقوط المنزل أو البيت في المنام، حيث قال بعض المفسرون والعلماء المختصين بتفسير الأحلام، أن إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بهدم بيته فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص يقوم بتضييع وهدم شيء جميل وجيد في حياته، وهذا الشخص لا يعرف أو يدرك قيمة هذا الشيء الذي يضيع من يده والله أعلم، ومن الممكن أن يشير هدم المنزل في المنام على شعور هذا الشخص بالحزن والهم والغم واليأس والوحدة، أي أن هذا الشخص يتملكه أحاسيس محبطة وكلها يأس والله تعالى أعلم وأعلى.

– وممكن أن يكون رؤية سقوط البيت وهدمه في المنام له تفسير آخر، وهو موت شخص قريب من صاحب هذا الحلم أو وقوع صاحب هذا الحلم نفسه في مشكلة ومصيبة كبيرة في وقت قريب أو حدوث مشكلة ضخمة له، وقال معظم العلماء أيضا عن رؤية الشخص في المنام لخراب وتدمير البيت أن ذلك ممكن أن يعني وجود عجز في المال أو مجابهة مشكلة صعبة للغاية في وقت قريب، والله أعلم.

– وإذا رأى الشخص في منامه أنه يهد ويخرب قصر من القصور، فممكن أن يدل ذلك على أنه يقوم بأذية أحد الأشخاص الذين تربطهم علاقة بالقصر، ولكن أجمع المفسرون والعلماء في النهاية على أن رؤية الشخص هدمه لبيته في المنام أن ذلك إنذار لصاحب ذلك البيت بموته، والله أعلم.

تفسير هدم المنزل في منام العزباء
إذا رأت البنت العزباء في منامها بأن بيتها قد سقط وتم هدمه، وكان هذا البيت قديم، فيشير هذا الحلم إلى أنها ستتزوج في وقت قريب وستنتقل إلى منزل زوجها الجديد، أما إذا رأت هدم وسقوط قصر في المنام، فذلك يدل على أن أحد حكام البلد سوف يموت.

تفسير حلم هدم المنزل في منام المتزوجة
إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن سقف المنزل الخاص بها قد هدم وسقط فيشير هذا الحلم في تلك الحالة إلى أن زوج هذه المرأة سيموت، أما إذا رأت في المنام أم المنزل سقط عليهم فيشير هذا إلى حدوث خراب في البيت، ومن أمثلة هذا الخراب الطلاق أو يمر على البيت حالات من الغم والهم والنكد والله سبحانه وتعالى أعلم وأعلى.

رؤية هدم وسقوط المباني في المنام
إذا رأى الشخص في منامه سقوط كنيسة وهدمها أو بيت من بيوت الله فإن ذلك يشير إلى أن صاحب هذا الحلم فشل في أن يقوم بتحقيق أهدافه وأحلامه التي يسعى إلى تحقيقها، كما قام ابن سيرين بالإضافة بأن هذا الحلم يدل على الكفر، وأن الشخص الذي رأى هذا الحلم يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي الت تغضب الله تعالى.

تفسير المنزل المهدوم في المنام
إذا رأى الشخص في منامه أو حلمه أنه يهدم أو يسقط منوله أو بيته بنفسه فإن ذلك يشير إلى أن صاحب هذا الحلم يقوم بتضييع وقته في أمور يفعلها، وهذه الأمور ليس لها أي أهمية أو قيمة أو فائدة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4191

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم