حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51510

النائب النمر لسرايا : في حال ثبوت التلاعب بالقروض الجامعية يجب احالة الموظفين الى النائب العام

النائب النمر لسرايا : في حال ثبوت التلاعب بالقروض الجامعية يجب احالة الموظفين الى النائب العام

النائب النمر لسرايا : في حال ثبوت التلاعب بالقروض الجامعية يجب احالة الموظفين الى النائب العام

06-04-2019 02:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة -دعى عضو لجنة التربية النيابية الدكتور بركات النمر احالة الموظفين الذين تلاعبوا بالمنح والقروض الجامعية في وزارة التعليم العالي الى النائب العام لاخذ المقتضى القانوني المناسب بحال ان ثبت ذلك .


وقال النمر في تصريحات لسرايا ان القانون خط أحمر ولا يجوز المساس به بأي شكلٍ كان ،مطالباً باحالة الموظفين الذين تلاعبوا بالمنح والقروض الجامعية ان ثبت ادانتهم وكل من تستر عليهم وحتى اذا كان وزير التعليم العالي وليد المعاني بذاته الى النائب العام.


وأوضح ان القفز فوق القانون من المحرمات ولا يجوز التهاون به ،قائلاً :"لا المعاني ولا غيره يستطيع ان يقفز فوق القانون ،ولغاية اللحظة هذه لم يتم تشكيل اي لجنة تحقيق حول حادثة التلاعب بالقروض الجامعية ،وقاعدتي بالحياة "إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا "،ولكن بحال ثبت اي تلاعب يجب على الجميع الخضوع للمساءلة القانونية".


وكان مصدر مطلع كشف لسرايا عن كواليس المنح والقروض الجامعية التي حدث بها تلاعباً كبيراً وخاصة بفئة الحالات الانسانية في وزارة التعليم العالي .

وقال المصدر لسرايا انه بعد اعلان النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية بتاريخ 7 /شباط/2019 تم اكتشاف تلاعب كبير بالمنح والقروض الجامعية مما اثار حملة غضب واسعة من قبل النواب وبعضهم قام بتوجيه شكوى لرئيس الوزراء .

وأوضح المصدر انه بعد ردة فعل النواب قام الوزير المعاني على اثرها توجيه عقوبة تأديبية الى الموظف المسؤول بنقله الى جامعة جرش كما قام بنقل موظف ثاني ثبت تورطه هو الاخر .

وأضاف ان الوزير عندما قام بنقل الموظفين الذين تلاعبوا بالمنح أعتقد ان المشكلة قد انتهت ،لافتاً الى ان المعاني علم مؤخراً بأن النتائج النهائية التي اعلنت عنها الوزارة للطلبة من خلال الموقع الالكتروني المخصص قد خالفت قرار لجنة ادارة الصندوق والتي من مهامها تحديد عدد الطلبة المستفيدين من المنح والقروض ومنح الحالات الانسانية.

وأكد المصدر ان وزير التعليم العالي اضطر بتغيير النتائج بعد أن تم الاعلان عنها للطلبة بحيث تم سحب المنح الدراسية من بعض الطلبة وتحويلهم الى قرض دراسي بعد أن أعلنت الوزارة حصولهم على منح ضمن النتائج النهائية وعلى الرابط الالكتروني المخصص لنتائج المنح.

وبين المصدر ان المعاني قام بتشكيل لجنة تحقيق سرية بتاريخ 6 اذار برئاسة عامر عتايقة (مدير الشؤون الادارية) وعضوية كل من: عوني طبيشات (مدير مديرية مؤسسات التعليم العالي) وصفاء معادات (مدير وحدة الرقابة). ،مشيراً الى ان لجنة التحقيق لم تنهي اعمالها لغاية هذه اللحظة كون الوزارة حريصة على ابقاء الموضوع في طي الكتمان لانها فضيحة في تاريخ الوزارة تحت اشراف المسؤولين .

واستمر المصدر بحديثه لسرايا انه كان من المفترض تحويل الموظفين الى المدعي العام وليس فقط نقلهم خارج الوزارة ،مشيراً الى ان احد النواب قام بالضغط على "المعاني " لتسوية الامور قبل انتهاء لجنة التحقيق حيث قام بالاستجابة لضغوطاته وقام بالتراجع عن نقل الموظفين الى جامعات بعيدة عن سكنهم .

بدوره نفى وزير التربية والتعليم ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لسرايا عدم دقة النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية ،مؤكداً انها صحيحة 100% ولم يحدث بها اي تلاعب لا من قريب ولا من بعيد .

واضاف المعاني ان التنقلات التي حدثت مؤخراً في وزارة التربية روتينية ودورية تحدث بأستمرار ،مشيراً الى ان جميع الوزارات دون استثناء تجري تنقلات بين موظفيها بإستمرار .




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51510

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم