حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31270

الطراونة: الغاز الإسرائیلي احتلال جدید .. بالطاقة ولیس بالدبابات

الطراونة: الغاز الإسرائیلي احتلال جدید .. بالطاقة ولیس بالدبابات

الطراونة: الغاز الإسرائیلي احتلال جدید ..  بالطاقة ولیس بالدبابات

02-04-2019 12:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصف رئیس مجلس النواب عاطف الطراونة، اتفاقیة الغاز مع الاحتلال الإسرائیلي بأنھا”احتلال جدید لكن ھذه المرة بالطاقة ولیس بالدبابات سیھدد كل بیوت الأردنیین“.

وأكد، خلال مقابلة أول من أمس، أنھ وفي حال خرجت المحكمة الدستوریةبفتوى تشریعیة تجیز الاتفاقیة، فإن ھناك تبعات كثیرة ستلحقھا بحق الحكومة وسیتخذھا مجلسالنواب قد تصل إلى طرح الثقة والمساءلة وغیرھا من الإجراءات مع التمسك بقرار المجلس مقاطعتھ للغاز الإسرائیلي.

وقال الطراونة ”أنا لست مقاطعا للغاز الإسرائیلي كبرلماني فقط بل أنا أقاطعھ كمواطن وكمھندس“،معتبرا أن قرار مجلس النواب بمقاطعة الغاز قرار منحاز للإرادة الشعبیة الأردنیة.

وأضاف ”نحترم قرار المحكمة الدستوریة ونحن ولا نھددھا ولا نروعھا، لكن وجھة نظرنا كمجلس نواب لھا شقان، سیاسیة وتشریعیة، السیاسیة الیوم المنطقة والإقلیم یمران بظروف متسارعة ومتحیزة لدولة الاحتلال ونحن كبرلمان أردني وقبل أسابیع دعینا البرلمانات العربیة إلى اجتماع ھنا، وخصصنا القرار النابع من ضمیرنا ان القدس عاصمة أبدیة لدولة فلسطین ومن ثم بنینا على ذلك القرار موقفنا في اجتماع اتحاد البرلمان الدولي الذي عقد في الدوحة مؤخرا؛ وقاتلنا مع اشقائنا العرب والمسلمین واللاتینیین، بحیث نتبنى بندا یخص القضیة الفلسطینیة“.

وتساءل مستغربا ”بعد كل تلك الخطوات نأتي في عقر دارنا وبرلماننا أن نجیز اتفاقیة الغاز؟“، مضیفا: ”بنظري الغاز الإسرائیلي احتلال جدید لكن بالطاقة ولیس بالدبابات یدخل كل بیوت الأردنیین، ومھما كانت الفتوى التشریعیة من المحكمة الدستوریة سنبقى على موقفنا بأن اتفاقیة الغاز مع الاحتلال یمس كبریاءنا كأردنیین، ولا یمكن أن نتعامل مع ھذه الاتفاقیة ونحن مقاطعون للغاز الاسرائیلي“.
وأكد أنھ لدى المجلس أسلحة تؤھلھ لاحقا بمساءلة الحكومة، وقال ”اذا لم تحترم الحكومة قرارنا أننا مقاطعون للغاز الإسرائیلي، ونعتبره غاز احتلال أتصور سیكون ھناك تبعات كبیرة لا ارید التلویح بھا مبكرا، لكننا نستطیع ان نطرح ثقة ونسائل“.
الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31270

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم